إعلان

رئيس التنظيم والإدارة: لا مجال للواسطة والمسحوبية في مسابقة التعيينات

10:55 م الإثنين 29 يناير 2024

الدكتور صالح عبدالرحمن الشيخ

كتب- نشأت علي:

أكد الدكتور صالح عبدالرحمن الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الدستور أقر بأن الوظائف حق لجميع المواطنين على أساس الكفاءة والجدارة، ولامجال للمسحوبية والوساطة، مؤكدًا بأن اختبارات الوظائف تتم إلكترونيا بنسبة 100% مقسمه على 4 أجزاء والمشكلة التي نعاني منها فقط هي سماسرة الوظائف، الذين يستغلون المواطن في السيبرات ومحلات الكمبيوتر بزعم قدرتهم الفريده على التقديم للوظائف وهذا غير حقيقي ولكن هذة المشكلة إلى زوال في اقرب وقت.

واضاف "الشيخ"، خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، اليوم والمخصص لاستعراض ومناقشة خطة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في تطبيق منظومة التحول الرقمي ومدى تطبيقها على معايير التقدم للوظائف المعلنة على المنصة الرسمية للجهاز، أن الجهاز عمل علي إعادة هيكلة جميع وظائف الحكومة بعد نقلهم للعاصمة الإدارية، بمسميات حديثه بعد 42 سنة من ثبات الدرجات والمسميات الوظيفية بدون تطوير أو تحديث وتم استحداث بطاقات وصف وظيفي موحدة التي تعتبر شهادة ميلاد الوظيفة.

وبين الشيخ، أنه تحقيقًا لمبدأ تكافؤ فرص ولتحقيق الشفافية تم إنشاء مركز لتقيم القدرات هدفهه قياس مدى جدارة المتقدم للوظيفة وتكافوها مع مؤهلة الوظيفي وقدراته الفنية.

وأكد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الاجتماع على أن مصر في الجمهورية الجديدة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي شطبت الواسطة والمحسوبية من قاموسها، وهناك إصرار من الرئيس على تطبيق قواعد العدالة وتكافؤ الفرص، هو الأساس الذي سنبني عليه مصر الحديثة.

وطالب "بدوي" بمد المدد الخاصة بتقديم الموطنين للوظائف خاصة بعد الشكاوى التي تقدم بها عدد من المواطنين من بطيء السيستم وغيرها من المشكلات، ووعد بدوي بالتواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحل جميع المشكلات المتعلقه بخطوط الإنترنت التي يستخدمها الجمهور للتقديم علي الوظيفة.

ورد رئيس التنظيم والإدارة بأن الجهاز بالفعل مد المهله المخصصه للتقديم إلى 15 فبراير المقبل تحقيقًا لقواعد العدالة والشفافية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان