إعلان

مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مناهجنا تواكب أحدث الأسلحة المنضمة للقوات المسلحة

09:02 م الخميس 03 أكتوبر 2024

اللواء أ.ح أكرم صلاح الدين محمود

كتب- محمد سامي:

أوضح اللواء أ.ح أكرم صلاح الدين محمود، مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، أن القيادة العامة للقوات المسلحة والأكاديمية العسكرية قد حرصت على تحقيق رؤية القيادة السياسية الرامية إلى تعزيز منظومة التعليم الفني بالقوات المسلحة من خلال استراتيجية التطوير المستمر لعناصر العملية التعليمية.

وفي تصريحاته بمناسبة تخرج دفعة جديدة من الكلية، أشار اللواء أ.ح أكرم صلاح الدين إلى أن رؤية الكلية تستهدف تأهيل ضباط بمستوى عالمي، حيث تسعى الكلية لتقديم خدمات تعليمية متميزة في مجال التعليم التكنولوجي، بما يتماشى مع التطور الكبير في الأسلحة والمعدات التي انضمت إلى القوات المسلحة.

كما لفت إلى أن التحديث والتطوير يمثلان سمة أساسية في القوات المسلحة، وهو ما يعكس توجه الرئيس السيسي نحو تعزيز القدرات العسكرية باستمرار.

وأكد أن الكلية تهدف إلى تخريج ضباط قادرين على استيعاب وتطبيق نظم التكنولوجيا الحديثة خلال خدمتهم في الوحدات والتشكيلات، بما يعزز منظومة التأمين الفني في مجال الصيانة.

وكشف اللواء أ.ح أكرم صلاح الدين أن مدة الدراسة في الكلية تمتد لأربع سنوات، يحصل الخريج خلالها على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا في تخصصه، ويستفيد من كافة الحقوق والمزايا المقررة لخريجي الجامعات التكنولوجية في مصر.

وأضاف أنه يتم إعداد الطلاب بدنيًا ومعرفيًا وثقافيًا وطبيًا على أعلى مستوى، مع توفير جميع المقومات والتكنولوجيا الحديثة للطالب داخل الكلية، ليكون فنيًا مقاتلًا قادرًا على مواجهة التحديات والتهديدات المختلفة.

وأشار إلى أن المناهج الدراسية تم تطويرها بالتعاون مع الكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكافة أفرع وإدارات القوات المسلحة، لتكون متوافقة مع أحدث التقنيات المستخدمة في الأسلحة الحديثة.

وفيما يتعلق بحياة الطلاب الدراسية، أوضح أن الطالب بعد تخرجه يتلقى تدريبًا تطبيقيًا قبل الانضمام لوحدته مباشرة، مضيفًا أن هناك تعاونًا كبيرًا مع الكلية الفنية العسكرية في إطار تأمين المنظومة الفنية لمعدات القوات المسلحة.

وأكد اللواء أ.ح أكرم صلاح الدين أن طالب الكلية العسكرية التكنولوجية يتميز بقدرته على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وأن المناهج الدراسية تعد من بين أفضل المناهج في مصر، حيث يتم إعداد الضباط للعمل في جميع تخصصات القوات المسلحة، مع تدريبهم على أحدث الأسلحة.

وكشف أن الكلية تضم مقلدات ومعامل حديثة للأسلحة المختلفة، مما يمكّن الطلاب من التدريب العملي على المعدات، كما تمتلك الكلية أفضل الفصول الدراسية في منطقة الشرق الأوسط لاكتشاف الأعطال.

وفي الختام، وجه اللواء أ.ح أكرم صلاح الدين محمود رسالة لأسر الخريجين، حيث هنأهم بتخرج أبنائهم وقدم لهم الشكر والتقدير لما بذلوه من جهود في تنشئة هذا الجيل الذي نفخر به جميعًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان