إعلان

المكاشفة والتفريغ.. خالد مسفر يقدم نصائح لنجاح العلاقة الزوجية واستقرارها

11:14 ص الجمعة 26 أبريل 2024

خالد

قال خالد مسفر الثبيتي، خبير علاقات، إن بناء حياة زوجية ناجحة يتطلب عدة عوامل أساسية لضمان استمراريتها بسلاسة ومرونة، حيث يمكن تحقيق ذلك من خلال التفاهم بين الزوجين والعمل على تجاوز العقبات بروح من الهدوء والتوازن.

وكشف "الثبيتي"، في تصريحات تليفزيونية عن بعض النصائح التي تساعد في تعزيز العلاقة الزوجية وجعلها أكثر استقرارًا.

أوضح خالد مسفر، أن من أبرز النصائح في السنة الأولى من الزواج هي التقارب في وجهات النظر والتنازل عن التعنت في الرأي، واستخدام لغة حوار قائمة على الاحترام دون تجاوز أو تعدٍ.

كما شدد على أهمية ترك مساحة للزوجين لإدارة حياتهما اليومية بحرية، دون فرض قيود صارمة على الأنشطة الاجتماعية أو التواصل مع الأهل والأصدقاء، حيث يمكن أن تؤدي هذه القيود إلى مشكلات نفسية وسلوكية.

وأضاف أن التسامح والتغافل هما عنصران أساسيان في العلاقات الأسرية، إذ يساعد نسيان الأخطاء والعفو عليها في تجديد الحياة الزوجية وتعزيز الترابط بين الزوجين، كما أكد على ضرورة المصارحة وعدم تراكم المشكلات، لأنها تؤثر سلبًا على العلاقة، بينما تساعد المكاشفة والتفريغ العاطفي في بناء علاقة أكثر هدوءاً وقوة.

وأشار إلى أن المساندة والدعم المتبادل خلال الأزمات يقوي الروابط بين الزوجين، حيث يعزز وقوف كل طرف بجانب الآخر في الأوقات الصعبة الترابط ويزيل السلبيات.

وأكد كذلك على أهمية التقدير والامتنان لما يقوم به كل طرف من مجهودات، فالتقدير المتبادل يعزز الرضا ويحفز كل طرف لتقديم أفضل ما لديه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان