إعلان

19200 حاج.. بدء عودة حجاج السياحة إلى مصر - صور

03:47 م الخميس 20 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، متابعتها بدء انطلاق أولى رحلات طيران عودة حجاج السياحة إلى أرض الوطن، من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، وذلك بعد أداء مناسك الحج.

وقالت الوزارة، في بيان الخميس، إن رحلات عودة حجاج السياحة، بدأت أمس من مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومن المقرر أن تستمر باقي رحلات عودة حجاج السياحة على مدار الأيام المقبلة.

ومن جانبها، أشارت سامية سامي، رئيسة الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة ورئيس مكتب شؤون الحج السياحي المصري، إلى أن هناك ما يقرب من 12500 حاج من حجاج السياحة سيغادرون إلى مصر من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، بجانب 6700 حاج من حجاج السياحة سيغادرون من مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

وأضافت "سامية"، أن جميع لجان بعثة الوزارة المتواجدة حاليًا في المملكة العربية السعودية تتابع على مدار الساعة إجراءات عودة جميع حجاج السياحة بعد أن أداء مناسكهم ونجاح خطة تصعيدهم إلى المشاعر المقدسة بمنى وعرفات، بجانب متابعة أحوال حجاج السياحة الذين يستكملون حاليًا باقي برنامج الحج الخاص بهم سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة.

وأوضحت رئيسة مكتب شؤون الحج السياحي المصري، أن هناك لجنتين لمتابعة رحلات العودة بمطاري الملك عبد العزيز بمدينة جدة، والأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، حيث يتم توديع الحجاج وتقديم الدعم اللازم لهم وحل أي عقبات قد تواجههم وتسهيل إجراءات عودتهم بما يضمن سلامتهم وراحتهم.

اقرأ أيضًا:

مشكلة فنية في الحج الاقتصادي للعام الثاني.. مصدر يكشف التفاصيل

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل

بقيمة 500 جنيه.. موعد صرف منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان