إعلان

صوت المواطن مسموع.. التنمية المحلية تعلن نتائج الاستجابة لشكاوى المواطنين

02:01 م الإثنين 03 يونيو 2024

اللواء هشام آمنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استعرض اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تقريرًا مُفصلًا عن جهود مبادرة (صوتك مسموع)، خلال شهر مايو 2024 في حل الشكاوى الواردة لها من خلال قنواتها المتعددة ومدى سرعة فحص وتوجيه تلك الشكاوى للجهات الحكومية المرتبطة إلكترونيًا بالمبادرة للتعامل معها وحسمها والرد عليها.

وأكد اللواء هشام آمنة، أن هناك تكليفات مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن تكون هناك آلية مستمرة للتواصل بين المسئولين والمواطنين، وتلقي شكاواهم، ومطالبهم، والعمل على حلها.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "صوتك مسموع" حققت على أرض الواقع العديد من النجاحات منذ انطلاقها في عام 2018 وحتى شهر مايو 2024، حيث استقبلت 802 ألف و773 رسالة منها 129 ألف شكوى، تم الاستجابة لـ 126,7 ألف شكوى منها بنسبة 98,2%، وجارٍ حل 1953 شكوى، مشيرًا إلى أن الاستجابة لشكاوى المواطنين تمثل معيارًا مهمًا من معايير أداء تقييم القيادات المحلية والتنفيذية بالمحافظات.

وكشف اللواء هشام آمنة، نتائج مبادرة "صوتك مسموع" خلال شهر مايو الماضي، حيث تلقت المبادرة 5005 ألف رسالة منها 480 شكوى، تم الرد منها على 382 شكوى منها بنسبة 79,6% وجار حل 98 شكوى، مؤكدًا حرص الوزارة على التطوير المستمر لآليات تلقي ومعالجة الشكاوى عبر مبادرة صوتك مسموع للتيسير والتسهيل على المواطنين في جميع المحافظات، بما يتيح الفرصة للمواطنين لتسجيل شكاواهم من خلالها، مشيرًا إلى أنه يتابع بصفة دورية تقييم الإجراءات المتخذة في الشكاوى من المحافظات والإدارة المحلية لضمان تحقيق الرضا الكامل للمواطن.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن التقرير أوضح أن أكثر الشكاوى الواردة للمبادرة هي الشكاوى الخاصة بالإشغالات 147 شكوى، يليها شكاوى القمامة وبلغ عددها 139 شكوى ثم مخالفات البناء بـ 49 شكوى، ثم التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بعدد 42 شكوى، وشكاوى الفساد 6 شكاوى، إضافة إلى 97 شكوى خاصة بتعريفة الركوب وزيادة الأسعار، وتم توجيهها للجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

وأوضح اللواء هشام آمنة أن مبادرة " صوتك مسموع " تحرص بالفعل على تحسين معدلات وزمن الاستجابة لشكاوى المواطنين وطلباتهم وبلاغاتهم من خلال قنواتها المتنوعة والمتعددة والتى تتميز بالسهولة والقرب من المواطن بما يساهم في زيادة قدرتها على الوصول الى اكبر عدد ممكن من المواطنين بمختلف الفئات حيث يستطيع كل منهم استخدام الوسيلة التي تناسبه لعرض مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها ومتابعة موقفها والتعليق على الإجراءات المتخذة حيالها، من أجل تعزيز المشاركة وتوطيد الثقة فيما بين المواطن والمحليات التي تقدم خدماتها له في جميع المحافظات.

ولفت اللواء هشام آمنة إلى أن المبادرة تلقت خلال شهر مايو الماضي 1350 رسالة عن طريق الواتس آب تضمنت 286 شكوى تم حل 212 شكوى منها بنسبة 74,4% وجار حل 73 شكوى، وتلقت الصفحة الرسمية للفيس بوك 3610 رسالة من المواطنين تضمنت 186 شكوى تم حل 162 شكوى منها بنسبة 87,1% وجار حل 24 شكوى.

كما تلقت المبادرة عبر البريد الإلكتروني 45 رسالة تضمنت 9 شكاوى تم الاستجابة لـ 8 شكاوى منها، فيما تلقت خدمة الخط الساخن 535 اتصالًا تليفونيًا، تتضمن اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوى المقدمة وتم توجيهها للجهات المختصة.

وقال وزير التنمية المحلية، إن مبادرة صوتك مسموع أصبحت أحد الجهات الأساسية لتحقيق تواصل المواطنين مع الإدارة المحلية بأجهزتها المختلفة، وبما يساعد في تطوير مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين مستويات الأداء، وأصبح لها دور فعال وحيوي للمواطن في مختلف الظروف والمواقف المختلفة والطارئة.

جدير بالذكر أنه يمكن للمواطنين تقديم الشكاوى والمقترحات والتواصل مع فريق عمل صوتك مسموع من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتي تتيحها المبادرة، عن طريق رقم "الواتس آب" (01200353111) ورقم الخط الساخن (15330) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "صوتك مسموع" أو عن طريق البريد الإلكتروني "Info@mld.gov.eg" وذلك تسهيلًا على المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان