إعلان

برلماني يطالب الحكومة بالتصدي لارتفاع الأسعار ودعم الصادرات لتوفير العملة الصعبة

07:49 م الأربعاء 10 يوليو 2024

النائب علاء عبدالنبي

كتب - نشأت علي:

أكد النائب علاء عبدالنبي عضو مجلس النواب، أهمية تصدي الحكومة الجديدة لملف الارتفاعات المستمرة في أسعار السلع والرقابة على الأسواق حتى لا تتكرر الأزمات التي حدثت فى المرحلة الماضية في ملف الارتفاعات الكبيرة في أسعار العديد من السلع الأساسية بدون أي مبرر.

وأشاد عبدالنبي في تصريحات صحفية، الأربعاء، بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى وتوجيهاته للحكومة بالعمل على تذليل كل الصعوبات من أجل راحة المواطن المصرى وضبط الأسعار والسوق والتركيز على الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات، متابعا:"أتوقع من الحكومة الجديدة إعطاء أكبر اهتمام لتنفيذ تكليفات القيادة السياسية".

وطالب عبدالنبي، الحكومة بضرورة إعطاء أولوية قصوى للتركيز على دعم الصادرات وزيادتها لأرقام غير مسبوقة والتي سيكون لها أثر إيجابي على التشغيل وتوفير الدولار من مصادره الطبيعية وهى الصادرات أولا وخصوصاً من الصناعة التحويلية مشيراً إلى أن ذلك الأمر يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني فى مقدمتها توفير العملة الصعبة والحد من الفاتورة الاستيرادية.

وأشار إلي أن الوزراء الجدد من أصحاب كفاءات وقدرات كبيرة علي مواجهة الأزمات مشيداً بفكرة دمج الوزارات رؤية سليمة من الحكومة للقضاء علي الجذر المنعزلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان