إعلان

كلاكيت ثاني مرة.. الإيقاف يطارد الإعلامي أحمد شوبير مجددًا - تفاصيل

03:11 م الخميس 11 يوليو 2024

أحمد شوبير

كتب- محمد أبو بكر:

أعلن مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع، عن وقف البرنامج الذي يقدمه أحمد شوبير.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف برنامج لأحمد شوبير، فقد قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري بتاريخ السبت 27 فبراير 2010، بإيقاف بث جميع برامج أحمد شوبير على قناة الحياة الفضائية المصرية.

وقرر "أنس الفقى"، وزير الإعلام، حينها، إيقاف برنامج "أحلى صباح"، الذي يقدمه الإعلامي "أحمد شوبير"، على إذاعة الشباب والرياضة عام 2010.

جاء ذلك، إثر الشكوى التي قدمها الاتحاد المصري لكرة القدم ضد "شوبير" بسبب اتهامه مسؤولا باتحاد الكرة على الاجتماع مشجعين مشاغبين وتحريضهم على ضرب أتوبيس المنتخب الجزائري قبل مباراة الفريقين، وهي الواقعة التي تسببت في فرض الفيفا عقوبة 100 ألف فرنك على الاتحاد ونقل مباراتين للمنتخب المصري خارج القاهرة.

وأصدر المهندس "أسامة الشيخ"، رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون، قرارًا في ذلك الوقت، بمنع ظهور شوبير كمعلق رياضي أو محلل أو مقدم برامج أو كضيف على البرامج على جميع القنوات التلفزيونية والشبكات الإذاعية التابعة للاتحاد، لحين الانتهاء من التحقيقات القانونية بشأن اتهاماته لاتحاد الكرة.

وبحسب بيان الشركة المتحدة، اليوم الخميس، فإن أسباب وقف التعاقد مع الإعلامي أحمد شوبير، تتمثل في مخالفة القواعد المهنية، وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة، وهو ما وصفته "المتحدة" بـ "أمر غير مقبول".

كما جاء في أسباب إيقاف البرنامج الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير، بحسب وصف "الشركة المتحدة"، هو أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة؛ حرصًا على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة و يتوخى الصدق.

وأكدت الشركة المتحدة، أنها تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

وأشارت "المتحدة"، إلى حرصها على أن تقدم كوادرها إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

اقرأ أيضًا:

من 700 لـ263 ألف جنيه.. 51 صورة ترصد أرخص وأغلى فندق في شرم الشيخ

الليلة تصل إلى 178 ألف جنيه.. 22 صورة ترصد أغلى فندق في الغردقة 2024

الليلة تصل لـ263 ألف جنيه.. 27 صورة ترصد أغلى فندق في شرم الشيخ

الليلة بـ700 جنيه.. 24 صورة لأرخص فندق في شرم الشيخ

من 493 لـ178 ألف جنيه.. 68 صورة ترصد أرخص وأغلى فندق في الغردقة

2024

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان