إعلان

علا سليمان تُقدم نصائح مهمة لعلاج تجاعيد الوجه

03:02 م الثلاثاء 16 يوليه 2024

علا سليمان

قدمت الدكتورة علا سليمان، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، مجموعة من النصائح المهمة حول إجراء شد الوجه والرقبة بالخيوط التجميلية، مؤكدة أن شيخوخة البشرة تؤدي إلى فقدان الكولاجين والأنسجة الليفية.

وأوضحت الدكتورة علا سليمان، في تصريحات تليفزيونية، أن الخيوط التجميلية هي خيوط طبية تستخدم في تجديد شباب الوجه، وتعتبر بديلاً غير جراحي لجراحة شد الوجه التقليدية، ومع تقدم العمر، يقل إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يضعف الجلد ويجعله غير قادر على دعم الأنسجة بشكل كاف، مما يؤدي إلى ترهل الجلد.

وأضافت، أن شد الوجه بالخيوط ليس مقتصرًا على فئة عمرية معينة، بل أصبح مناسبًا لجميع الأعمار، إذ يساعد في تنشيط البشرة وتحفيز الكولاجين والـibroblast المسؤولين عن الشد، كما أن هناك حالات وراثية تؤدي إلى تراكم الدهون في الجزء السفلي من الوجه، حيث تعمل الخيوط على رفع الأنسجة وتحفيز الأنسجة الليفية من خلال استثارة استجابة الشفاء الطبيعية للجسم.

وأوضحت أن الإجراء سهل مقارنة بالعمليات الجراحية، حيث يتم في العيادة باستخدام تجهيزات خاصة، يتم الحقن بشكل موضعي، وبعد الانتهاء يتلقى المراجع تعليمات مهمة ويُنصح بمراجعة الطبيب بعد شهر.

وتابعت، أن معظم الأعراض الجانبية المرتبطة بالخيوط تكون مؤقتة وبسيطة، مثل الاحمرار والكدمات والانتفاخ، والتي من المتوقع أن تختفي خلال أيام قليلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان