إعلان

صور للاسطبلات الجديدة.. قرار عاجل من محافظ الجيزة بشأن المنطقة الأثرية بالأهرامات

04:31 م الأربعاء 17 يوليه 2024

كتب- محمد أبو بكر:

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، مشروع الإسطبلات الحضارية الجديدة البديلة عن الإسطبلات العشوائية المتواجدة بمحيط المنطقة الأثرية بالأهرامات لما تسببه تلك الاسطبلات من مظهر غير حضاري.

وجاءت تصريحات "النجار"، خلال تفقده أعمال التطوير الجارية بمحيط المنطقة الأثرية وداخل منطقة الأهرامات، حيث استمع المحافظ من المهندس عمرو جزارين، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم بيراميدز، المنفذة لأعمال التطوير، لعرض توضيحي لمراحل التطوير ومعوقات الأعمال.

وبحسب بيان محافظة الجيزة، الأربعاء، يأتي ذلك التطوير؛ استكمالًا للنقلة الحضارية والتطوير الشامل التي تشهدها المنطقة الأثرية ومحيطها.

وأوضح "النجار"، أن الإسطبلات الجديدة مقامة على مساحة 18 ألف م2 وتتكون من 270 باكية للدواب كمرحلة أولى؛ لتكون واجهة حضارية، ونقطة إنطلاق لراغبى ركوب الخيل والجمال من السائحين المترددين على المنطقة الأثرية.

وأشار محافظ الجيزة، إلى انها مجهزة على أكمل وجه، وروعي فيها جميع المعايير البيئية، ومدعومة بالمظلات اللازمة للإقامة والمبيت ووحدات الطعام والشراب ووحدات وغرف للأطباء البيطريين ودورات المياه وغرف للإدارة.

وشدد "المحافظ"، على ضرورة تخصيص بوابات للدخول والخروج تطل على المنطقة الأثرية وأماكن لخدمة العاملين والمترددين على الإسطبل وتوفير التأمين اللازم له من خلال غرف للأمن وموقع مخصص للطبيب البيطري داخل الاسطبل.

ووجه المهندس عادل النجار، بعمل حصر بعدد الخيول والدواب المتوقع ترددها على الاسطبل لمراعاة ذلك خلال المرحلة الثانية للمشروع.

رافق المحافظ خلال الجولة، هند عبدالحليم، نائب المحافظ، وطه عبد الصادق، رئيس حي الهرم، وعزة وهدان، مدير إدارة السياحة بالمحافظة، وشفيق جلال، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة.

اقرأ أيضًا:

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان