إعلان

وكيل "صحة النواب" يطالب الحكومة بتفعيل المتابعة والرقابة لتنفيذ السياسة الصحية

02:10 م الخميس 18 يوليو 2024

النائب محمد العماري رئيس لجنة الصحة

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد العماري، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن برنامج الحكومة أولى اهتمامًا كبيرًا بنظام صحي شامل، يضم جميع فئات المجتمع المصري بأكمله كما يبعث التفاؤل والأمل من خلال 3 برامج رئيسية، تتمثل في إتاحة خدمة صحية متميزة وتفعيل التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية بالإضافة إلى تطوير القدرات البشرية في مجال الرعاية الصحية.

وأكد العماري، خلال كلمته بالجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الخميس، أثناء مناقشة التقرير النهائي للجنة المعنية بدراسة برنامج الحكومة، بحضور رئيس الوزراء وعدد من وزراء الحكومة الجديدة، أن تحقيق أهداف أي برنامج لن يتأتى إلا عن طريق الالتزام بالتشريعات المحددة لأهداف الجهات المعنية والتي أنشئت من أجل تحقيقها.

وبالنسبة لوزارة الصحة، طالب "العماري" بتفعيل أعمال المتابعة والتوجيه والرقابة اللازمة لتنفيذ السياسة الصحية وتحقيق أهداف الخطة الموضوعة، مشيرًا إلى أنه على الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، تنمية مجالات استثمار أموال المشتركين وفقا لأفضل الاستراتيجيات التي تحقق العوائد والتدفقات النقدية المستمرة.

وأشار إلى ضرورة العمل على تدبير الموارد المالية للإنفاق على البرامج الصحية كأولوية بما يتفق مع المعايير الدولية، معلنا موافقته على تقرير اللجنة الخاصة وبرنامج الحكومة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان