إعلان

مدتها أسبوع وتصل إلى 46 درجة.. الأرصاد تُحذر من موجة حارة غير مسبوقة - فيديو

03:38 م الخميس 18 يوليو 2024

الموجة الحارة

كتب- محمد أبو بكر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس بدءًا من اليوم ولمدة أسبوع تشهد موجة حارة تصل إلى شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأضافت منار غانم، خلال بث مباشر عبر صفحة "مصراوي"، الخميس، أن حالة الطقس تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية شديدة الحرارة وامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة مرتفعة عن الأيام الماضية بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة والتي تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت الدكتور منار غانم، إلى أن درجات الحرارة المحسوسة في القاهرة الكبرى تصل إلى 40 درجة مئوية، والمسجلة من خلال المحطات 38 درجة مئوية خلال فترة النهار، والأماكن الساحلية تصل درجات الحرارة فيها 32 درجة مئوية، والمحسوسة 34 درجة مئوية.

وبحسب منار غانم، تكون محافظات الصعيد الأكثر تأثرًا بارتفاع درجات الحرارة حيث تسجل خلال فترة النهار 43 إلى 44 درجة مئوية، والمحسوسة تصل إلى 46 درجة مئوية، قائلة :"من نعم الله عليهم، أن نسب الرطوبة هي الأقل بين كل المحافظات".

ويسود اليوم، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.


اقرأ أيضًا:

طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تُحذر: أجواء شديدة الحرارة بهذه المناطق

الأرصاد تُحذر: موجة شديدة الحرارة بهذه المناطق.. غدا

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان