إعلان

كرم جبر: برنامج الحكومة جاء ملبيًا لاحتياجات الشعب المصري

07:05 م الخميس 18 يوليو 2024

الكاتب الصحفي كرم جبر

كتب- عمرو صالح:

هنأ الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة الجديدة بمناسبة حصولهم على ثقة مجلس النواب، مشيدًا بدراسة المجلس المعمقة لبرنامج الحكومة في جلسات متعددة بحضور الوزراء الجدد.

وأكد "جبر"، أن البرنامج يعمل على تعزيز استقرار البلاد خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم أجمع، مضيفًا أن الحفاظ على الأمن القومي المصري يأتي على رأس أولويات الحكومة الجديدة.

وأضاف، أن تنفيذ الحكومة لبرنامجها الجديد سيعمل على تحسين مستوى معيشة المواطن، وجذب الاستثمارات مما يؤدي إلى توفير فرص عمل وتقليل البطالة، وكذلك سيعمل البرنامج على تحسين الخدمات الصحية والتعليمية المقدمة للمواطن المصري.

وأوضح جبر أن البرنامج تطرق إلى سياسات مصر الخارجية، مؤكدًا أهمية استكمال مصر لسياستها المتوازنة والحكيمة في التعامل مع كل القضايا التي تمر بدول العالم، مع التأكيد على عدم التدخل في شئون الدول الداخلية وكذلك عدم التدخل في الشأن المصري.

وأشار رئيس الأعلى للإعلام أن برنامج الحكومة جاء ملبيا لاحتياجات الشعب المصري، وارتكز على 4 محاور أساسية، فى إطار توجيهات القيادة السياسية، تمثلت في حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، وبناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، وبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، وتحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

وعقدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة،اليوم الخميس لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الحكومة الجديدة.

وأوصت اللجنة، بأغلبية أعضائها بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وتمنت اللجنة الخاصة التوفيق والسداد للحكومة المكلفة في إنجاز المهام الموكلة إليها، لتحقيق نهضة تنموية شاملة، وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصري، وتوجهت اللجنة الخاصة بالشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا:

نقيب الزراعيين: البنك الزراعي رصد 10 مليارات حنيه لتطوير منظومة الري الحقلي

نقيب الفلاحين يحذر من ارتفاع أسعار الطماطم: هتبقى أغلى من المانجا

ذروة الموجة الحارة غدا.. الأرصاد: الحرارة تصل لـ44 مئوية بهذه المنطقة (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان