إعلان

متحدث الصحة: تخصيص وحدة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالساحل الشمالي والعلمين

11:54 م السبت 20 يوليه 2024

الدكتور حسام عبد الغفار

كتب- حسن مرسي:

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عن إطلاق مبادرة "شارع الخدمة الصحية" لتوفير الرعاية الطبية الشاملة لزائري مدينة الساحل الشمالي والعلمين، في إطار جهود الوزارة لرفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للجمهور وتلبية الاحتياجات الطبية والصحية للسائحين والزوار والمقيمين في المناطق الساحلية.

خلال مداخلته الهاتفية في برنامج "دي إم سي" أوضح عبد الغفار أن المبادرة ليست بجديدة، وإنما تأتي في إطار تجديد وتطوير الخدمات الصحية لتلبي احتياجات روادي المدن السياحية، لاسيما بالتزامن مع انطلاق فعاليات مهرجان العلمين السياحي.

وأضاف متحدث الصحة، أن المبادرة تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية المتكاملة لرواد المهرجان وتشمل الفحوصات الطبية العاجلة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وأمراض الثدي والأورام السرطانية.

كما صرح عبد الغفار بوجود وحدات طبية متنقلة وسيارات إسعاف للتمركز في موقع المهرجان وتقديم الخدمات الإسعافية والطوارئ للزوار والعاملين والقاطنين بالمنطقة، وتضم الوحدات المتنقلة أطباء متخصصين في شتى المجالات بالإضافة إلى وجود عربات للتحاليل الطبية والأشعة، وذلك لتسهيل عملية التشخيص والعلاج.

وأكد عبد الغفار على تخصيص وحدة للصحة النفسية وتوفير خدمات دعم نفسي وعلاج الإدمان والتعاطي تلبية لاحتياجات زائري منتجعات الساحل الشمالي والعلمين.

وتعد هذه الخدمة الأولى من نوعها في إطار مبادرات الصحة العامة وتهدف إلى الارتقاء بالصحة العامة والنفسية للمجتمع ورفع الوعي بأهمية الحفاظ على السلامة النفسية والعقلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان