إعلان

وزير الزراعة ورئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي يبحثان تعزيز التعاون -تفاصيل

02:57 م الأحد 21 يوليو 2024

علاء فاروق

كتب- أحمد السعداوي:

عقد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا، اليوم الأحد، مع ماكرديلي كارلوس، رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي، وبحث معه تعزيز التعاون المشترك في مجال استيراد وتصدير اللحوم والدواجن والخدمات البيطرية، بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، والدكتور ممتاز شاهين، رئيس هيئة الخدمات البيطرية وبعض قيادات الوزارة.

وأكد وزير الزراعة حرص الوزارة على تنظيم وزيادة التعاون مع البرازيل؛ باعتبارها من كبرى الدول المنتجة للثروة الحيوانية والداجنة، مشيرًا إلى أن سياسة الدولة هي تدعيم القطاع الخاص؛ لإحداث طفرة تنموية في إطار توجيهات القيادة السياسية.

ووجه وزير الزراعة قيادات الوزارة بتسهيل إجراءات التعامل مع الجانب البرازيلي في مجال التبادل التجاري والخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات، مؤكدًا أن الهدف هو زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدَين والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

وأعرب ماكرديلي عن ارتياحه بالمباحثات مع وزير الزراعة، مشيرًا إلى أن التعاون المصري- البرازيلي في مجال الثروة الحيوانية والداجنة يمتد لأكثر من 30 عامًا، مشيرًا إلى أن مجالات التعاون مع الجانب المصري يمكن أن تشمل تبادل الخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات عالية إنتاج اللحوم والألبان ومكافحة الأمراض والأوبئة.

وأشاد المهندس مصطفى الصياد بحجم التعامل مع البرازيل، مؤكدًا أنها من الدول التي تتميز العلاقة معها بالسهولة وتيسير الإجراءات، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون المصري- البرازيلي في كل المجالات التي طرحها وزير الزراعة.

وأشار الصياد أيضًا إلى أن كل المجازر البرازيلية معتمدة في مصر؛ الأمر الذي يسهل التعامل بين البلدَين.

وأوضح د.ممتاز شاهين أن توجيهات واهتمام وزير الزراعة برفع قدرات الأطباء البيطريين وتطوير كل الخدمات والتوثيق الإلكتروني للخدمات التي تقدمها الهيئة؛ تُسهم في تخفيض التكلفة وتيسير الإجراءات، مؤكدًا استعداد هيئة الخدمات البيطرية التعاون مع الجانب البرازيلي في مجال الرعاية البيطرية ومكافحة الأمراض وتبادل الخبرات تحت مظلة وزارتَي الزراعة في البلدَين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان