إعلان

آية مدني تحمل الشعلة الأولمبية في أولمبياد باريس 2024

07:59 م الأحد 21 يوليه 2024

آية مدني تحمل الشعلة الأولمبية في أولمبياد باريس 2


حملت بطلة العالم السابقة في الخماسي الحديث والنائبة البرلمانية، آية مدني، رئيس لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية المصرية، وعضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية، الشعلة الأولمبية لتمثل مصر في جولة الشعلة الأولمبية في باريس 2024 في القصر الملكي بمدينة فونتبلو “ Château de Fontainebleau”.

وتعتبر مدني هي المصرية الوحيدة التي حملت الشعلة الأولمبية ضمن 10 آلاف شخص على مستوى العالم تم اختيارهم لقصصهم الملهمة لحمل الشعلة الأولمبية في هذه الدورة الأولمبية.

وتستغرق جولة الشعلة الأولمبية حوالي ثلاثة أشهر، حيث تم ايقادها في 16 من أبريل الماضي بمدينة أثينا في اليونان واستمرت في جولة باليونان مدتها 11 يوم، قبل أن تصل إلى فرنسا في 26 من أبريل الماضي لتطوف مدن ومعالم فرنسا لمدة 64 يوم حتى يوم حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس في 26 يوليو 2024.

وسبق وأن حملت آية مدني الشعلة مرتين سابقتين، الأولى باعتبارها أصغر المشاركين في البعثة المصرية في أولمبياد أثينا 2004، وحملت الشعلة الأوليمبية عند الأهرامات خلال جولة الشعلة بمصر، وحملتها مرة اخرى في دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية عام 2018 بكوريا، وهذه هي المرة الثالثة لها لحمل الشعلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان