إعلان

الوظائف والهجرة.. تفاصيل لقاء وزير العمل مع مدير منظمة العمل الدولية

04:04 م الإثنين 22 يوليه 2024

كتب- محمد أبو بكر:

التقى محمد جبران، وزير العمل، صباح اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة إيريك أوشلان، والوفدِ المُرافق له.

وأكد "جبران"، بحسب بيان وزارة العمل، على عُمق العلاقة التي تربط منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة مع وزارة العمل من خلال العديد من البرامج، والمشاريع المُشتركة التي تستهدف تعزيز علاقات العمل، والالتزام بمعايير العمل الدولية، خاصة وأن هذه المنظمة تضم في عضويتها أطراف العمل الثلاثة حول العالم من حكومات وأصحاب أعمال وعمال.

وبحسب البيان، تطلع وزير العمل، إلى تكثيف التعاون خلال الفترة المُقبلة، خاصة أن المنظمة شريك للوزارة في العمل والتنمية، ووزارة العمل حريصة على تحقيق المزيد من التوازن في التعامل مع طرفي العملية الإنتاجية "أصحاب أعمال وعمال".

وتقدم "أوشلان"، بالتهنئة إلى وزير العمل، على ثقة القيادة السياسية وتعيينه وزيرًا للعمل، مؤكدًا أن وزارة العمل من أهم شركاء منظمة العمل الدولية في مصر.

وناقش وزير العمل، والمسؤول الدولي، مجموعة من الملفات والمشاريع ذات الاهتمام المُشترك، والتي تخص قضايا العمل ومنها: "الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، والخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال 2018-2025، ومشروع قانون العمل، وتطبيق إتفاقية العمل البحري التي صَدقّت عليها مصر في يونيو 2024 الماضي، والبرنامج القُطري الخاص بالعمل اللائق، ومشروع قانون العمالة المنزلية، وإعلان المبادئ الثلاثي بشأن المنشآت متعددة الجنسية والسياسة الإجتماعية، وملف الهجرة واللاجئين، وخدمات التوظيف والتشغيل بالوزارة، ومشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساتها في مصر بمكوناته الثلاثة، والمجلس الأعلى للحوار الإجتماعي، ومُقترح الانضمام إلى التحالف الدولي للعدالة الإجتماعية.

ورحب الوزير، بتكثيف الجهود والتعاون وتبادل الخبرات في جميع الملفات ذات الاهتمام المُشترك، موجهًا الإدارات المُختصة بالوزارة بذلك.

إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/6/24/2601972/

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/6/1/2591198/

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/6/19/2599726/8-

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان