إعلان

طلب إحاطة لاتخاذ قرار عاجل لإلغاء وقف الإفراج الجمركي لسيارات ذوي الهمم

12:01 م الثلاثاء 23 يوليه 2024

جمارك سيارات

كتب- نشأت علي:

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، رئيسَ مجلس الوزراء ووزيري المالية والتضامن الاجتماعي، باتخاذ قرار عاجل لإلغاء وقف الإفراج الجمركي عن سيارات ذوي الهمم بالجمارك.

جاء ذلك في طلب إحاطة تقدم به النائب محمد عبد الله زين الدين، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري المالية والتضامن الاجتماعي، مؤكدًا أن هذا القرار يخالف القانون، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرب المثل والقدوة في تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لذوي الهمم، والتي تمثلت في إقرار قانون ذوي الهمم، وما تضمنه من مميزات تساعدهم على الدمج المجتمعي بالمقارنة مع أقرانهم الأسوياء.

وأكد النائب محمد عبد الله زين الدين، أن الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بذوي الهمم جعلهم من القوى الفاعلة داخل المجتمع، وأصبح لذوي الهمم دورهم الكبير والمهم في دعم الدولة المصرية ومنهم نماذج رفيعة المستوى، رفعت اسم وعلم مصر عالياً في المحافل الرياضة العالمية بعد حصدهم العديد من البطولات العالمية الرياضية.

وتساءل النائب محمد عبد الله زين الدين قائلًا: لماذا اتخذت الحكومة قراراً بوقف الإفراج الجمركي عن سيارات ذوي الهمم؛ مما تسبب في استياء ذوي الهمم، خصوصًا أن القانون رقم 10 لعام 2018 تضمن إعفاء جمركيًّا على هذه السيارات التي يتم استيرادها من الخارج؟ ولماذا تعرقل الحكومة حصول هؤلاء على السيارات الخاصة بهم والتي يتم إعفاؤها من الجمارك وفقًا للقانون ومع استيفائهم كامل المستندات والأوراق المطلوبة؟ مطالباً رئيس مجلس النواب بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنتَي التضامن الاجتماعي والأسرة والخطة والموازنة، واستدعاء كل من وزيرَي المالية والتضامن الاجتماعي؛ للرد على تساؤلاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان