إعلان

وزير الصحة يكشف محافظات المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل

08:06 م الثلاثاء 23 يوليو 2024

الدكتور خالد عبد الغفار

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن نظام التأمين الصحي القديم يعاني من مشكلات ويجري العمل حالياً على تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل الذي يهدف إلى توفير تغطية صحية شاملة ومتكاملة لجميع أفراد الأسرة وجميع المقيمين في مصر.

وأوضح عبد الغفار خلال مقابلة مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يجري الإعداد للتوسع في تطبيق نظام التأمين الصحي الجديد ليشمل المزيد من المحافظات بعد نجاح تطبيقه في محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية والأقصر وأسوان وجنوب سيناء في المرحلة الأولى.

وأضاف: سيتم تضمين محافظتي كفر الشيخ ودمياط في المرحلة الثانية، وكذلك المنيا ومطروح وشمال سيناء.

وأكد الوزير أن نظام التأمين الصحي الشامل يعتبر نموذجا عالميا ومستقرا ويطبق بأفضل الممارسات، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة على تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة للمواطنين المصريين وضمان حصولهم على الخدمات الطبية بسهولة وبأسعار مناسبة.

ويعد توسيع نطاق تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل أحد أهم أولويات وزارة الصحة، إذ يتيح للنظام تغطية تكاليف العلاج والرعاية الصحية لما يقرب من 69 مليون مواطن حاليًا، بالإضافة إلى المستهدف ضمهم للنظام الجديد.

ويهدف النظام الجديد إلى تحسين جودة وكفاءة نظم تقديم الرعاية الصحية وتغطية متطلبات علاج الأمراض المزمنة والاختلالات الصحية الأخرى التي تتطلب رعاية مستمرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان