إعلان

وزير الكهرباء: نشر وترسيخ ثقافة الترشيد وخطة عمل لخفض استهلاك الوقود

05:10 م السبت 27 يوليه 2024

كتب- محمد صلاح:

أجرى الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت، زيارة ميدانية مفاجئة إلى قطاع شبكات المدن الجديدة بمدينة العاشر من رمضان والذي يخدم مدن العاشر والشروق وبدر وهليوبوليس والهايكستب.

جاء ذلك لمتابعة مستجدات العمل فيما يخص الطاقة الكهربائية المشتراة والمباعة والفاقد بمختلف أنواعه والوقوف على الواقع الفعلي للتشغيل ومعدلات الأداء وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبدأ وزير الكهرباء، الجولة الميدانية بتفقد القطاعات المختلفة، حيث استمع إلى شرح تفصيلي من مسؤولي التشغيل حول معدلات ارتفاع الأحمال خلال الأيام الماضية في ظل وقف خطة تخفيف الأحمال وتوفير التغذية الكهربائية المستقرة في نطاق العمل، خاصة في المناطق الصناعية وغيرها من الاستخدامات غير المنزلية.

وتم مناقشة معدلات الأعطال وسرعة الاستجابة للبلاغات ونسبة التحصيل والمتأخرات وعمل لجان التفتيش لمواجهة سرقة التيار وعدد الضبطيات والمخالفات ومقارنتها بنسبة الفاقد في كل منطقة، وجودة الخدمات المقدمة للمشتركين في المدن الجديدة داخل نطاق العمل والإجراءات التي تتم للحفاظ على حقوق قطاع الكهرباء وتيسر على طالبي الخدمة وخاصة التوسع في تركيب العدادات الكودية في إطار القواعد المنظمة لذلك.

وأكد وزير الكهرباء، أن المواطن شريك ومن حقه الحصول على خدمة لائقة تتناسب وحجم التطور الذي شهده قطاع الكهرباء وهو عامل رئيسي في نجاح الخطة العاجلة خاصة فيما يتعلق بالترشيد الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود لترسيخ ترشيد استهلاك التيار الكهربائي كثقافة عامة خلال المرحلة الحالية.

وأشار الوزير، إلى تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولدة والارتقاء بمستوى الخدمات الكهربائية المقدمة من خلال التواجد الميداني لرؤساء الشركات ومسؤولي الإدارة العليا في جميع مواقع العمل.

ووجه بالمراجعة الدقيقة لمعدلات الأحمال في كل منطقة واتخاذ ما يلزم للحد من ظاهرة الحصول على الكهرباء بطرق غير قانونية وضرورة التنسيق مع مختلف جهات الدولة المعنية.

وأوضح وزير الكهرباء، أن خطة المرور والتواجد الميداني ستشمل كل الشركات التابعة في جميع المحافظات لتحقيق كفاءة التشغيل وتقديم خدمات تلبي طموحات المشتركين على الاستخدامات المختلفة للكهرباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان