إعلان

حدث في 8 ساعات| الحكومة تكشف تفاصيل تسويق 35 ألف شقة.. وتوجيهات بشأن تطوير جزيرة الوراق

08:29 م الأحد 28 يوليه 2024

حدث في 8 ساعات


كتب- محمد عبدالناصر:
شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة خطة التسويق لمخزون الوحدات السكنية في عددٍ من المدن الجديدة.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

أمطار واضطراب الملاحة .. تعرف على طقس الأيام المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأحد، إلى الجمعة 02 أغسطس 2024، على كافة أنحاء البلاد.

وأشارت الهيئة إلى استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وحول الظواهر الجوية المصاحبة لحالة الطقس قالت الهيئة: يوجد اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط يوم الأحد 28 يوليو وسرعة الرياح (50:35 كم/ساعة وارتفاع الامواج ( 1.5 : 2.5م).

35 ألف شقة.. الحكومة تكشف تفاصيل تسويق وطرح وحدات في أكثر من 4 مدن

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة خطة التسويق لمخزون الوحدات السكنية في عددٍ من المدن الجديدة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء في مُستهل الاجتماع ضرورة البدء في تسويق الوحدات السكنية التي تم تنفيذها في عددٍ من المدن الجديدة، من خلال وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأن تكون هناك خطة من شأنها تحقيق أعلى استفادة من هذه الأصول، الممتدة في عدد من المدن الجديدة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تصل لغرامة ٣٠٠ ألف.. تعرف على عقوبة نشر أخبار المحاكمات دون تصريح

نصت المادة 186 مكرر من قانون العقوبات، بأنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد يُعاقب بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف جنيه كل من صور أو سجل كلمات أو مقاطع أو بث أو نشر أو عرض بأي طريق من طرق العلانية لوقائع جلسة محاكمة متخصصة لنظر دعوى جنائية بدون تصريح من رئيس المحكمة المختصة، وبعد أخذ رأى النيابة العامة.

ويُحكم فضلاً عن ذلك بمصادرة الأجهزة أو غيرها مما يكون قد استخدم في الجريمة، أو ما نتج عنها، أو محو محتواها، أو إعدامه، بحسب الأحوال، وتُضاعف الغرامة في حالة العود.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية.. ظاهرة تضرب البلاد 3 أيام

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد في الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد.

وقالت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد: يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

نجيب ساويرس عن حفل افتتاح أولمبياد باريس: سفالة وقلة إحساس

رد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، على سؤال أحد المتابعين حول رأيه فيما حدث خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

وسأل أحد المتابعين، ساويرس، عبر موقع التدوينات المصغرة "X": رأيك يهمنا في موضوع حفل افتتاح أولمبياد فرنسا 2024 والقصة اللي اتعملت.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

هل حسمت النقل زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد؟

انتشرت خلال الساعات الماضية، أنباءً تفيد باتخاذ قرار فرض زيادة جديدة على أسعار تذاكر مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد، على خلفية رفع أسعار البنزين والسولار اعتبارًا من يوم الخميس الماضي.

وتواصل "مصراوي"، مع مصدرين، في السكة الحديد ومترو الأنفاق، حيث أكدا أنه حتى الآن لم يصدر أي قرار خاص بتطبيق زيادة جديدة في أسعار التذاكر.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تطوير جزيرة الوراق.. اجتماع حكومي وتوجيهات عاجلة بشأن تسليم الأراضي

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لأعمال تطوير التجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق.

جاء ذلك خلال اجتماع حضره المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، واللواء أحمد فتحي، مدير إدارة المساحة العسكرية، واللواء سامح الحميلي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، والدكتور أحمد عطية، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المشرف على قطاع مكتب وزير الإسكان، والدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وهاني حسين، المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وخالد أمين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، وأسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بعد تراجع الحرارة.. الكهرباء: انخفاض الأحمال يومي الجمعة والسبت- أرقام

استعرض الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأحد، معدلات الأحمال الكهربائية على مدار اليومَين الماضيَين في ظل تراجع درجات الحرارة، ومدى تأثير ذلك على الطاقة المولدة ومعدلات استهلاك الوقود.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لتحسين جودة التشغيل وإجمالي الطاقات المولدة ومعدلات الأحمال الكهربائية؛ خصوصًا في وقت الذروة، والحفاظ على استقرار الشبكة الموحدة، واستمرار وجودة التغذية الكهربائية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان