إعلان

لطلاب الثانوية.. تفاصيل دراسة التصميم الداخلي البيئي للعمل في مجال إنتاج الأثاث

04:14 م الإثنين 29 يوليه 2024

كتب- عمر صبري:

أعلنت جامعة حلوان الأهلية لطلاب الثانوية العامة تفاصيل برنامج التصميم الداخلي البيئي، والذي يستهدف تصميم الفراغات الداخلية للمنشآت المختلفة سكنية، تجارية،إدارية وسياحية، وتمكين الطالب من الارتقاء بفكرة الدمج والتنسيق بين البيئة الداخلية والخارجية وسد الثغرات التصميمية بينهما لتحقيق قيمة تنافسية، مع القيام بالمهام التصميمية الخاصة بالتصميم الداخلي البيئي بجميع عناصره التنفيذية بالمشروعات بما يتناسب مع المعايير البيئية وفقا للاتجاهات العالمية الحديثة.

ويتضمن البرنامج عدداً من المقررات التي تهتم بكيفية ابتكار تصميمات مختلفة تتنوع حسب الوظيفة وظروف المكان وتنفيذ المشروعات الخاصة بالتصميم الداخلي بجميع عناصره بما يتوافق مع إتجاه الإستدامة والمعايير البيئية العالمية.

يدرس الطالب مجموعة من المقررات، منها: أسس التصميم، نظريات اللون، مهارات الحاسب، منظور هندسي، خامات التصميم الداخلي، الابتكار وريادة الاعمال ، استوديو التصميم الداخلي ، الابداع وبحوث التنمية والتى تهتم بإكساب الطالب مهارات التصميم والتنفيذ بالطرق التقليدية والتقنيات الحديثة.

ويؤهل البرنامج الطالب لعدد من فرص العمل، منها على سبيل المثال:

- المكاتب الاستشارية للتصميم الداخلي.

- تصميم وإنتاج الأثاث بمصانع الأثاث.

- تنفيذ ومراقبة جودة.

- ريادة الأعمال وتكوين شركات ناشئة في مجال تصميم وإنتاج الأثاث.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة ٥ سنوات جامعية مقسمة على ١٠ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٦٠ ساعة معتمدة، يتم منح الطالب بعدها درجة البكالوريوس في (التصميم الداخلي البيئي).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما تقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان