إعلان

نشرة التوك شو: ارتفاع صادرات مواد البناء إلى 90 مليار دولار خلال عام وتكدس في صيدلية الإسعاف بسبب نق

02:15 ص الإثنين 08 يوليو 2024

زياأزمة نقص الأدوية

كتب- حسن مرسي:

تناولت برامج التوك شو، الأحد، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا وعالميًا، ويرصد "مصراوي" أهم الأخبار التي حظيت باهتمام غالبية البرامج التليفزيونية على مدار الساعات الماضية، على النحو التالي:

النادي مسؤول عن الإجراءات.. وزارة الرياضة تحقق في ملابسات سفر ووفاة اللاعب أحمد رفعت

قال محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أصدر قرارًا بتكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة، للتحقيق فى كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت وسرعة إصدار النتائج الخاصة بالتحقيقات.

وأشار الشاذلي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه سيتم غدا استخلاص وفحص الأوراق ومراجعة المستندات في 3 جهات (اللجنة الأوليمبية، اتحاد الكرة، نادي مودرن سبورت) في لجنة التحقيق العليا ومن ثم اتخاذ القرار سواء بالإحالة أو غيرها؛ للوقوف على أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت.

وأكد الشاذلي أنه لم يكن هناك تقصير طبي في التعامل مع حالة رفعت، وأن لجانًا طبية وقضائية وإدارية ستعمل على الوقوف على ملابسات وأسباب ما حدث. ستدرس اللجان الحالة الطبية للاعب، وملابسات سفره، وغيرها من التفاصيل خلال الفترة الماضية.

ستعلن الوزارة عن نتائج التحقيقات فور انتهائها، وسيتم تحويل الملف إلى النيابة العامة إذا ظهرت شبهة إهمال أو فساد أو إهمال طبي.

وأشار الشاذلي إلى أن قرار سفر رفعت كان يتطلب الحصول على إذن من منطقة التجنيد، وأن إدارة الفريق هي المسؤولة عن إنهاء إجراءات السفر وتصاريح التجنيد للاعبين.

لميس الحديدي عن جولة المفاوضات فى القاهرة :الجهود المصرية طوال الأسابيع الماضية لم تتوقف رغم تكرار تعثر المفاوضات

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إنه بينما يبدأ الشهر العاشر للعدوان على غزة وارتفاع أعداد الشهداء إلى 38 ألف شهيد تتزايد زخم المفاوضات التي يقودها الوسطاء في القاهرة والدوحة للتوصل لاتفاق تهدئة ووقف إطلاق النار.

وأضافت "لميس الحديدي" خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الأحد، "خلال ساعات يصل وفد إسرائيلي ممثل لكافة الجهات المعنية للقاهرة لاستكمال مفاوضات الأسرى، بينما ينضم خلال أيام ممثل الولايات المتحدة وهو رئيس جهاز الاستخبارات سي أي إيه للمشاركة في دفع المفاوضات".


وأشارت إلى أن الجهود المصرية طوال الأسابيع الماضية لم تتوقف رغم تكرار تعثر المفاوضات إلا أن هناك إصرار مصري على وقف نزيف الدم الفلسطيني وإدخال المساعدات وقف إطلاق نار كامل وتام وعدم الاعتراف بالأمر الواقع الذي ترغب إسرائيل في فرضه على معبر رفح.

اتحاد الصناعات: ارتفاع صادرات مواد البناء إلى 90 مليار دولار خلال عام حال حل أزمات القطاع

قال كمال الدسوقي، عضو مجلس إدرة اتحاد الصناعات، إنه اتحاد الصناعات اجتمع اليوم مع الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، ووزير الصناعة النقل، لمدة وصلت إلى 5 ساعات، مشيرًا إلى أن الوزير أكد على أن الجميع هنا من أجل خدمة مصر ويعمل على زيادة الإنتاج الصناعي ومن أجل خدمة المصنعين.

وأضاف الدسوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على شاشة سي بي سي ، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أنه إذا تم حل الأزمات والمعوقات التي تواجه على سبيل المثال قطاع مواد البناء، نستطيع أن نصل من 9 مليار دولار إلى 90 مليار دولار تصدير خلال عام مشيرا إلى أن هذا الرقم ليس كبير ولا يليق بحجم مصر وقدراتها، ومتفائلين بعد هذا اللقاء حيث أن كل القطاعات متفافئلة ولديها ثقة.

وأوضح عضو مجلس إدرة اتحاد الصناعات، أن الدولة العميقة كانت مسيطرة ولم نكن نستطيع إتمام الإجراءات الخاصة بنا، والفريق كامل الوزير يعلم ذلك.

وأوضح ان ملف الطاقة الشمسية الذي تحدثت عنه الإعلامية قصواء الخلالي، طرحناه من سنوات واقترحنا تخفيف التكلفة، وهذا يصب أن يكون لدينا طاقة جديدة متجددة، ولا تكلفنا مواد بترولية.

وزير الرياضة: ستتم محاسبة المخطئ في أزمة سفر اللاعب أحمد رفعت للخارج حال وجود إدانة

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تقوم بدورها إزاء الأزمات التي تحدث، سواء بالنقاش، بالحل بالتفاوض، بالتحقيق، مشيرا إلى أن هذا ما حدث في ملابسات أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت، الذي نتقدم لأسرته بخالص العزاء.

وأوضح صبحي، خلال داخلة هاتفية، ببرنامج "في المساء مع قصواء، المذاع على قناة سي بي سي ، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أن ما قامت به الدولة سواء وزارة الصحة أو الشباب والرياضة أو حتى نادي فيوتشر، بعد واقعة أحمد رفعت وسقوطه خلال المبارة، كان دور سريع جدا وقوي، وقومنا بما يمكن القيام به.

وتابع وزير الشباب والرياضة: "لكن نحن عند الحالة الأخيرة، عندما خرج وتحدث عن أزمة نفسية مر بها، كان يجب أن يكون لنا دور من خلال التحقيق في سفر اللاعب للخارج، وسنعلن للرأي العام نتائجه بشكل شفافن مشددًا على أنه ستتم محاسبة المخطئ في أزمة سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت للخارج بعد انتهاء التحقيقات حال وجود إدانة

فيما يخص، تغيير مواقيت مباريات الدوري العام لتكون من الخامسة والنصف بدلا من الرابعة، فهناك بعدين، الأول أن درجات الحرارة أعلى، والبعد الآخر، أننا نقوم بعمل رصد للرأي العام، لذلك طالبنا من رئيس الوزراء هذا الأمر، وصدر قرار أن يكون البداية من 5 ونص وهذا ملائم.

بالنسبة لفريدة عثمان، قال: "قرأت ما كتبته، واتصلت برئيس اتحاد السباحة، لكن التقليل والريكورد شيء فني متخصص يخرج نم الاتحاد واللجنة الأولمبية، وهم أقروا بصحة ما تم".

وتابع: "نحن نشجع فريدة، لكن هناك معايير فنية ولا أحد يتدخ لفيها، لأنها لعبة فردية وألعاب رقمية، وليس لعبة جماعية".

وكشف وزير الشباب والرياضة، عن وجود تكليفات رئاسية بزيادة المكافآت المالية للحاصلين على ميداليات أولمبياد باريس 2024.

شعبة الأدوية: انفراجة في أزمة الأدوية خلال أسبوع

قدم علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، شكوى بسبب امشكلة التكدس والتزاحم على صيدلية الإسعاف، مطالب وزير الخارجية أن ينزل بنفسه ويرى التكدس والتزاحم وأسلوب التعامل وقلة عدد الموظفين الصيدلية.

وأضاف عوف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة سي بي سي تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أن صيدلية الإسعاف لها خط ساخن 16682، وأي حد يتصل بيهم يسأل على الدواء، ليتأكد أن الدواء موجود في أقرب فرع له، مشيرًا إلى أن الدواء الموجود في صيدلية الإسعاف بوسط البلد، هو نفسه الموجود في صيدلية الإسعاف في الأميرية، موضحًا أن الأدوية الناقصة التي ليس لها بديل موجودة في صيدلية الإسعاف، وتؤخذ بروشتة ورقم قومي وتقرير طبي.

ونوه رئيس شعبة الأدوية أن هناك خط ساخن برقم 153101، يمكن التواصل من خلال للاستفسار عن الأدوية غير الموجودة او الناقصة.

وقال إنه بالنسبة لنقص الأدوية، فهي أزمة لها فترة لأننا نتعامل مع الدواء في مصر من خلال طريقتين سواء التأمين الصحي، ويقوم الأطباء فيها بكتابة الاسم العلمي للدواء، ونفس الطبيب يكتب الاسمر التجاري للدواء عندما يكون في عيادته الخارجية، ومع أن المادة الفعالة واحدة، وقد تكون أرخص إلا أن المريض يرفض.

وشدد أنه هناك انفراجة في ملف الدواء، وخلال أسبوع أو 10 أيام ستتتحسن أكثر، مشددًا على ضرورة التكاتف من أجل الأفضل للبلد، لأنه سيحل الكثير من المشكلات ويوفر الكثير من الدولارات للبلد.

شعبة الأدوية تطالب وزير الصحة بالتدخل: تكدس في صيدلية الإسعاف بسبب نقص الأدوية

أعرب علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، عن قلقه إزاء التكدس والتزاحم في صيدلية الإسعاف، وطالب وزير الصحة بالتدخل شخصيًا لمعاينة الوضع عن قرب.

وأشار عوف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "في المساء مع قصواء" على قناة سي بي سي، إلى أن صيدلية الإسعاف توفر خطًا ساخنًا للاستعلام عن الأدوية المتوفرة في الفروع المختلفة، مؤكدًا أن الأدوية الناقصة التي ليس لها بديل متاحة في صيدلية الإسعاف وتصرف بروشتة ورقم قومي وتقرير طبي.

وعن أزمة نقص الأدوية، أشار عوف إلى أنها مشكلة قائمة منذ فترة، وتعود جزئيًا إلى اعتماد الأطباء على كتابة الاسم التجاري للأدوية في عياداتهم الخارجية، بينما يكتبون الاسم العلمي في التأمين الصحي، مما يجعل المريض يرفض الدواء الأرخص رغم احتوائه على نفس المادة الفعالة.

وأعرب رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، عن تفاؤله بقرب انفراج أزمة الدواء، متوقعًا تحسنًا ملحوظًا خلال أسبوع أو 10 أيام، مؤكدًا على أهمية التكاتف لحل هذه المشكلة، لما لها من تأثير إيجابي على حياة المواطنين وتوفير موارد الدولة.

اتحاد الصناعات يكشف تفاصيل الاجتماع مع الفريق كامل الوزير

كشف الدكتور أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عن تفاصيل الاجتماع مع الفريق كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل ونائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية.

وأوضح الجزايرلي في مداخلة لبرنامج "كلمة أخيرة" على قناة ON، أن الاجتماع استمر خمس ساعات، وتناول ثلاثة محاور رئيسية: تعميق الصناعة، وتنافسية المنتجات، والتوظيف.

وأكد رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أن الوزير أبدى استعدادًا كبيرًا لخدمة الصناعة وتذليل أي صعوبات تواجهها، مشددًا على أن الصناعة هي قاطرة النمو للاقتصاد المصري.

أوضح أن الاجتماع تناول أيضًا قضية التوظيف، حيث تم التأكيد على أهمية دور الوزارة واتحاد الصناعات في خلق فرص عمل جديدة.

كما أشار إلى أن فكرة توحيد التوظيف كمحور ومؤشر للأداء هي أمر إيجابي يوضح دور الصناعة في هذا المجال.

وبالنسبة لمشاكل القطاع، أوضح الجزايرلي أن الاجتماع ناقش بالتفصيل مشاكل الصناعة، مثل تعميق الصناعة وتنافسية المنتجات، وكيفية تعزيز الصادرات المصرية وزيادة تنافسيتها في الأسواق العالمية.

وأكد رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن الاجتماع كان مثمرًا وبناءً، وأنه يعكس حرص الوزير على دعم الصناعة وتذليل العقبات التي تواجهها، معربًا عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، مؤكدًا أن التعاون بين الوزارة واتحاد الصناعات سيسهم في تحقيق التنمية الصناعية المنشودة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان