إعلان

رئيس اتصالات النواب يحسم الجدل حول حظر التيك توك في مصر أكتوبر المقبل

11:12 ص السبت 10 أغسطس 2024

النائب أحمد بدوي

كتب- نشأت علي:


قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، استجاب لتوصية ومطالبة لجنة الاتصالات، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت والقيم المجتمع المصري الراسخة، فيما يتعلق بمحتوى الحسابات والصفحات على منصة برنامج (تيك توك).


وكانت اللجنة شددت على ضرورة البدء الفوري في اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتبع الصفحات التي تصدر صورة غير حقيقة من خلال فيديوهات أو لايفات، تساهم في نشر الفسق والفجور خاصة بين فئات الشباب.


وأكد النائب أحمد بدوي، رئيس اللجنة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، السبت، أنه عقد اجتماعًا مع مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن ما يثار عن إغلاق وحظر (التيك توك) في مصر بحلول أكتوبر المقبل، حيث نفى مسؤولو الجهاز صحة ما أثير بهذا الشأن.


وبحسب النائب، هناك آليات جديدة سيتم إقرارها بما فيها مطالبة رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان، بضرورة الحفاظ على القيم والهوية المصرية بتقديم محتوى هادف، ولا يخل بالقيم وأعراف المجتمع المصري العريق.


وأضاف "بدوي": تلقيت العديد من التساؤلات واستقبلت أمانة اللجنة العديد من الاستفسارات حول إغلاق التيك توك، مؤكدًا أن التطبيق يحظى بانتشار كبير داخل المجتمع المصري ولا نية لإغلاقة أو حظره داخل مصر.


وكشف "بدوي"، عن نيته التقدم بتشريع إلى البرلمان خلال دور الانعقاد القادم، يقنن أرباح التيك توك باعتبارها أحد مصادر الدخل للأشخاص وتدخل تحت مظلة الأوعية الضريبية حفاظًا على حقوق الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان