إعلان

سفير كازاخستان: شرم الشيخ أصبحت وجهة سياحية مهمة لقضاء العطلات

11:35 ص السبت 10 أغسطس 2024

كتب- محمد أبوبكر:

التقى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، بالسفير خيرات لاما شريف، سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، والذي حرص على لقاء الوزير منفردًا لتسليمه خطاب تهنئة رسمي من وزير السياحة والرياضة بجمهورية كازاخستان بمناسبة توليه حقيبة وزارة السياحة والآثار بمصر.

وبحث الوزير والسفير، خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون بين البلدين بصورة أكبر في مجال السياحة والآثار لدفع المزيد من الحركة السياحية بين البلدين، وأيضًا التعاون من خلال مشروعات ترميم الآثار ولا سيما تلك المؤرخة لعصر المماليك وخاصة السلطان الظاهر بيبرس، على غرار التعاون الذي تم لترميم وافتتاح جامع الظاهر بيبرس بمنطقة الضاهر.

ومن جانبه، أعرب وزير السياحة والرياضة بجمهورية كازاخستان، خلال خطابه، عن تمنياته بكل التوفيق للوزير شريف فتحي خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى استعداده الكبير للعمل سويًا بما يساهم في تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون المشتركة بين البلدين.

كما أشار إلى زيادة أعداد السائحين الكازاخ الذين يزورون مصر عامًا بعد عام، موضحًا أن مدينة شرم الشيخ أصبحت وجهة سياحية مهمة لقضاء العطلات، كما أعرب عن استعداد بلاده لاستقبال والترحيب بكل السائحين والمسافرين المصريين.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار، نظمت زيارة موسعة بمدينة العلمين الجديدة لعدد من سفراء دول العالم بالقاهرة على مدار اليومين الماضيين، للترويج السياحي للمدينة ولمهرجان العلمين الجديدة 2024 الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ولتعريف السفراء بأبرز المعالم السياحية الموجودة بالمدينة وما تشهده من تطوير وتنمية في البنية التحتية.

وتضمنت هذه الزيارة جولة نظمتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بمهرجان العلمين الجديدة 2024.

0

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان