إعلان

كوبري ومباني وتحويل مصرف.. صور ترصد إزالات أحد محاور الجيزة

06:13 م السبت 10 أغسطس 2024

كتب- محمد أبو بكر:

تواصل محافظة الجيزة، تنفيذ أحد أهم المشروعات بها وهو مشروع "ناهيا بولاق"، حيث سيساعد على الحد من الكثافات والاختناقات المرورية بالمحافظة، وسيربط مع عدد من المحاور المجاورة الأخرى مثل الطريق الدائري ومحور الفريق كمال عامر والطريق الأبيض.

ويصل طول المحور إلى 4.6 كم، ويخدم 2 مليون مواطن، وسيبدأ من الطريق الدائري في بولاق الدكرور وحتى طلعة المريوطية بنطاق مركز ومدينة كرداسة، وسيتم المحور أيضًا من خلال تحويل مصرف ناهيا المكشوف لمسار بديل مغطى، وسيتم ردم المصرف وإنشاء محور مروري بدلًا منه لتحسين الحركة المرورية.

وسيخفف المحور الضغط على المحاور المؤدية من وإلى مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد، والمصرف المقام عليه المحور، سيتم تحويله إلى ترعة "عبد العال البحرية" بعد الانتهاء من حفرها وتعميقها؛ مما يساهم في القضاء على التلوث البيئي بمناطق بولاق الدكرور والمعتمدية وناهيا وكرداسة.

وبدأت محافظة الجيزة، في إزالة المتعارضات مع المحور الجديد حاليًا، حيث يتم حاليًا إزالة كوبري "المجاري" في منطقة كرداسة، وهو أحد الكباري المعروفة والقديمة في منطقة كرداسة.

وتم البدء أيضًا في إزالة عدد من العقارات والمنشآت المتعارضة مع المحور، وذلك بدءًا من الأكواد "اس 690"، وجار استكمال باقي الأرقام.

كما تم أيضًا إخطار المواطنين أصحاب العقارات التي سيتم إزالتها لاخلائها وتعويضهم ماديًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان