إعلان

حدث في 8 ساعات| موعد بدء العام الدراسي الجديد.. وحقيقة حظر التيك توك في مصر

07:30 م السبت 10 أغسطس 2024

حدث في 8 ساعات

كتب- محمد أبو بكر:

شهدت مصر، اليوم السبت، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، بدء وزارة التعليم العالي في التحقيق العاجل بشأن مخالفات حفلات التخرج.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

تحقيقات عاجلة.. أول تحرك رسمي بشأن مخالفات حفلات التخرج

أوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، -تعقيبًا على ما نُشر بمواقع التواصل الاجتماعي- بشأن الخروج على القيم والأعراف الجامعية في بعض حفلات تخرج طلاب الجامعات والمعاهد، أن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، وجه بسرعة إجراء تحقيقات عاجلة في المخالفات التي شهدتها بعض حفلات تخرج الطلاب ببعض الجامعات والمعاهد.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس اتصالات النواب يحسم الجدل حول حظر التيك توك في مصر أكتوبر المقبل

قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، استجاب لتوصية ومطالبة لجنة الاتصالات، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت والقيم المجتمع المصري الراسخة، فيما يتعلق بمحتوى الحسابات والصفحات على منصة برنامج (تيك توك).
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس الوزراء: اهتمام كبير بتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بالتعديات ومخالفات البناء وتغيير الأنشطة

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، والجهات الحكومية المرتبطة بها، خلال شهر يوليو من العام الجاري، وذلك من خلال تقرير مُفصّل أعدّه الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تكاليف الشحن.. "البريد" ينفي مطالبة المواطنين بتقديم بياناتهم الشخصية

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بيانًا بشأن مدى صحة الرسائل النصية المنسوبة للبريد المصري والتي تستهدف طلب بيانات شخصية من المواطنين.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

صور| سائق قطار ومساعده يعثران على نصف مليون جنيه.. وإجراء عاجل من شركة المترو

كرم المهندس علي الفضالي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، قائد قطار ومساعده على أمانتهم وإخلاصهم، مشيدًا بتصرفهم النبيل الذي يعبر عن مدى أخلاقهم هم وجميع العاملين بالشركة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وفاة شقيقة الرئيس السادات.. تعرف على موعد ومكان تشييع

يُشيع جثمان الكاتبة الصحفية سكينة السادات، شقيقة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ظهر اليوم السبت، من مسجد غرب الجولف.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أمطار أبو حمد.. كيف حمى السد العالي مصر من سيول السودان الأخيرة؟

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، إن هناك العديد من الولايات السودانية شهدت سيولًا وفيضانات، هي الأولى من نوعها منذ سنوات طويلة، حيث امتدت هذه الأمطار شمالًا إلى مناطق من جنوب مصر مثل حوض وادي العلاقي وبحيرة السد العالي وأبو سمبل ومنطقة العوينات، وفي السودان، تأثرت بشكل خاص منطقة أبو حمد بولاية نهر النيل، ما أدى إلى انهيار آلاف المنازل ومقتل وإصابة العشرات.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تفتيش مفاجئ.. التموين: إجراءات قانونية ضد عدد من مستودعات البوتاجاز بالقاهرة

تلقى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من الإدارة العامة لشئون الرقابة بوزارة التموين يُفيد بالمرور على مستودعات البوتاجاز والموزعين بأحد أحياء القاهرة الجديدة للتأكد من الالتزام بالأسعار والأوزان الرسمية المُعلنة وفقًا للقرارات والتوجيهات الوزارية المنظمة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

التعليم تعلن رسميًا موعد بدء العام الدراسي الجديد

ترأس محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم السبت، المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى؛ وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة خطة العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.
للتفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان