إعلان

تفاصيل جديدة بشأن وظائف اليونان و4962 فرصة عمل بـ18 محافظة

09:46 م الأحد 11 أغسطس 2024

وزارة العمل

تفاصيل جديدة بشأن وظائف اليونان و4962 فرصة عمل بـ18 محافظة

كتب- محمد أبو بكر:

قالت هبة أحمد، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، إن ملف التشغيل أحد أهم ملفات وزارة العمل، وانخفضت نسبة البطالة من 13% إلى 6.9% خلال العشر سنوات السابقة.

وأضافت "أحمد"، خلال تصريحات تليفزيونية لها، أن وزارة العمل أعلنت مؤخرًا من خلال نشرة التوظيف القومية لها، عن توفير 4962 فرصة عمل بـ94 شركة قطاع خاص في 18 محافظة.

وأوضحت مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، أنه يمكن التقديم على هذه الوظائف من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل، أو من خلال مكاتب وزارة العمل في المحافظات المختلفة.

وأشارت هبة أحمد، إلى أن عدد المتقدمين بنشرات التوظيف في وزارة العمل يكون كبير جدًا، وكل وظيفة تحتوي على عنوان الشركة ورقم المسؤول، ويمكن للشباب الراغب في العمل التقديم على الوظائف المتاحة من خلال الوزارة أو الشركة.

وتابعت "أحمد"، أن أكثر التخصصات المطلوبة في سوق العمل هي المهن الحرفية، وتمتلك الوزارة 83 مركز تدريب مهني ثابت ومتنقل يتم التدريب بهم على مهن متعددة حسب احتياجات الشباب.

وأكملت مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، أن كل وظيفة لها شروط ومواصفات معينة تكون متواجدة في نشرة التوظيف سواء السن أو المؤهل أو الخبرة.

وأكدت هبة أحمد، أن وزارة العمل توفر فرص عمل للخارج من خلال مكاتب التمثيل العمالي بالخارج، وآخرها إتفاقية عمل مع اليونان، بشأن العمالة الموسمية الزراعية، وتم فتح باب التقديم، وعقد المقابلات معهم للتأكد من جاهزيتهم لفرص العمل، وأرسلنا كل بياناتهم للقنصلية اليونانية، وقريبًا سيتم إرسال الأسماء التي تم اجتيازها الاختبارات من جانب القنصلية اليونانية.

اقرأ أيضًا:

التقديم لفترة مُحدودة.. فرص عمل جديدة برواتب مميزة في هذه المحافظات

4962 فرصة عمل جديدة بهذه المحافظات - التخصصات والتقديم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان