إعلان

مصطفى بكري يتهم قيادي في حماس بالتناقض.. ويدافع عن دور مصر تجاه غزة

12:44 م الإثنين 12 أغسطس 2024

مصطفى بكري

القاهرة - مصراوي:
انتقد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تصريحات موسى أبومرزوق، نائب رئيس المكتب التنفيذي لحركة حماس، التي وجه عددًا من المزاعم بشأن دور مصر لمساندة غزة.

وقال بكري عبر حسابه على موقع إكس، اليوم الإثنين، إن تصريحات أبو مرزوق "متناقضة مع مواقفه السابقة" إذ سبق وأن دافع عن دور مصر وقدم الشكر للأجهزة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية.

وتساءل بكري: "لا أفهم لماذا يفتح أبو مرزوق جبهة جديدة مع مصر، في وقت نحتاج فيه لتوحيد الجهود لمواجهة العدو الصهيوني".

وتابع أن "أبو مرزوق قال في مداخلته الأخيرة إن مصر لا يمكن أن تكون وسيطًا محايدًا وأنها تخلت عن غزة، وسمحت للإسرائيليين بالتواجد في معبر فيلادلفيا، وعاجزة عن إيصال الغذاء والدواء. لكن هذا يتناقض مع ما قاله في مايو الماضي حيث أشاد بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في جهود وقف إطلاق النار ودعم الفلسطينيين".

وأوضح بكري أن مصر بدأت التنسيق مع السلطة الفلسطينية، ممثلةً في الرئيس محمود عباس، لتسهيل إدخال المساعدات إلى غزة، وهو ما أثار غضب أبومرزوق لأنه رأى في ذلك محاولة لإبعاد حماس عن إدارة المساعدات، لكن الحقيقة أن الهدف كان ضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وفعال.

وشدد على أن "مصر لا تتآمر ضد أحد، ورفضت التنسيق مع الجانب الإسرائيلي لإدخال المساعدات عبر معبر رفح، كما أن مصر دائمًا ما كانت في خندق الدفاع عن حقوق الفلسطينيين ولم تتوقف عن دعم قضيتهم تحت أي ضغوط، والقيادة المصرية لم تقصر منذ اليوم الأول، ولذا فإن المواقف المتناقضة لأبومرزوق تثير التساؤلات".

واختتم بكري تغريدته بالدعوة لتوحيد الجهود لوقف العدوان وإنقاذ الشعب الفلسطيني الذي يعاني منذ السابع من أكتوبر الماضى، مؤكدًا أن "مصر لا تسعى لأي مصالح شخصية أو تآمر، بل تواصل عملها من أجل تحقيق السلام العادل وإيصال المساعدات إلى الفلسطينيين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان