إعلان

مدبولي: توطين 6 موديلات سيارات جديدة للسوق المحلية والتصدير وصناعة المحمول

04:32 م الأربعاء 14 أغسطس 2024

الدكتور مصطفى مدبولي

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تركز على تحسين جودة السلع والمنتجات، والعمل بصورة عاجلة لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة، واتخاذ قرارات بعدم غلق أية منشأة قبل العرض على رئيس الوزراء، موضحًا أن الجهات تفتش وتراقب، ولن يتم غلق أية منشأة قبل الرجوع إلينا.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "كان هناك عدد من الاجتماعات المبشرة حول صناعة السيارات والهواتف المحمولة وفاتورتها، كانت تتجاوز 5.5 إلى 6 مليارات جنيه"، مؤكدًا وجود فرصة للتصدير وتوطين 6 موديلات سيارات جديدة؛ منها سيارات كهربائية لتغطية السوق المحلي والتصدير للخارج، وصناعة المحمول، علما بأن احتياجاتنا 20 مليون جهاز محمول، وإنتاجنا 11 مليون جهاز.

ونوه رئيس الحكومة بأن مصر لديها 4 من أكبر 5 مصنعين على مستوى العالم، فتحوا مصانع في مصر، وفي قطاع السياحة كان هناك اجتماعات لتحقيق مستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح ومضاعفة الغرف الفندقية، وناقشنا مشكلة السائحين حول منطقة الأهرامات.

وأكمل مدبولي: "نعمل مع وزير الكهرباء باستمرار؛ لإيقاف تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف، ونستهدف 4.5 جيجا خلال العام المقبل، فضلًا عن زيادة معدلات الإنتاج المحلي من الغاز والبترول، نعمل لتحقيق هذا الهدف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان