إعلان

مستشار الرئيس للصحة يكشف التطورات المتعلقة بمرض جدري القردة

08:10 م السبت 17 أغسطس 2024

محمد عوض تاج الدين

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن آخر التطورات المتعلقة بظهور مرض جدري القردة، حيث أوضح أن هذا المرض ليس بالجديد وأنه سبق ورصد في دول أفريقية عدة، وخاصة جمهورية الكونغو الديمقراطية.

خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" اليوم السبت، أفاد تاج الدين بزيادة حالات الإصابة بمرض جدري القردة مؤخرًا، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية قامت بتصنيف هذا المرض باعتباره حالة طوارئ صحية عمومًا، ولكنه ليس وباءً بحسب التصنيف الدولي للأمراض والجوائح.

وعلى صعيد الوضع في مصر، أكد مستشار الرئيس للصحة والوقاية أن الجهات المعنية قد اتخذت بالفعل الإجراءات الاحترازية اللازمة للتعامل مع هذا المرض، حيث تعد مصر واحدة من الدول الحريصة على اتباع وتطبيق اللوائح الصحية الدولية بكل دقة.

وبين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أعراض مرض جدري القردة، والتي تشمل بالدرجات الأولى طفحا جلديا يبدأ بالظهور في الوجه ثم ينتشر إلى باقي أنحاء الجسم، ويمكن أن ينتقل الفيروس عن طريق الاتصال المباشر بجلد شخص مصاب أو عن طريق استخدام أدواته الشخصية.

وختم الدكتور محمد عوض تاج الدين، بأنه لم يتم رصد أية حالة مصابة بمرض جدري القردة في مصر حتى الآن، ولكن البلاد تتخذ كل التدابير الوقائية والاحترازية اللازمة للحد من انتشار هذا المرض والاستعداد الجيد للتعامل مع أي حالة محتملة حال ظهورها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان