إعلان

الحكومة تكشف حقيقة اقتراض "اقتصادية قناة السويس" 19 مليار جنيه

02:46 م الثلاثاء 20 أغسطس 2024

المركز الإعلامي

كتب- محمد نصار:

كذب المركز الإعلامي لمجلس الوزار، صحة ما تردد بشأن اعتزام الهيئة الاقتصادية لقناة السويس اقتراض 19 مليار جنيه لمدة 13 عامًا لاستكمال مشروعات تطوير المواني.

وقال المركز، في بيان، قبل قليل، إن بعض صفحات التواصل الاجتماعي تداولت أنباءً بشأن اعتزام الهيئة الاقتصادية لقناة السويس اقتراض 19 مليار جنيه لمدة 13 عامًا لاستكمال مشروعات تطوير المواني.

وأضاف المركز، أنه تواصل مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاقتراض الهيئة 19 مليار جنيه لمدة 13 عامًا لاستكمال مشروعات تطوير المواني.

وشددت الهيئة، على أن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن هو محض ادعاءات خالية من أية معلومات أو حقائق، وأن الهيئة لم تتخذ أية إجراءات أو قرارات خاصة بهذا الشأن.

وأشارت إلى أنه يتم الإنفاق على تطوير مشروعات مواني الهيئة من خلال تعظيم عائدات المناطق الصناعية والتعاقدات التي عملت الهيئة على تنفيذها مع شركاء النجاح في إطار استراتيجيتها لتطوير المواني البحرية التابعة لها وتكاملها مع المناطق الصناعية.

وأهابت بالمواطنين ضرورة استقاء أي معلومات متعلقة بالهيئة من خلال قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بها، وعدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مؤكدةً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مروجي تلك المعلومات المغلوطة.

وناشد المركز، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر.

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

0

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان