إعلان

عبد المنعم سعيد: إسرائيل وحماس يتبعان سياسة حافة الهوية

09:29 م الثلاثاء 20 أغسطس 2024

عبد المنعم سعيد

كتب- حسن مرسي:

كشف المفكر السياسي عبد المنعم سعيد، تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى مصر، موضحا أن الوضع في المنطقة حرج، وهذه الزيارة تأتي في إطار الجهود المبذولة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة صدى البلد، أن هناك سعي لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

وأكد سعيد، أن الوقت الحالي حرج، وإسرائيل وحماس يتبعان سياسة حافة الهوية، مشيرا إلى أن الموقف المصري تجاه هذه الأزمة واضح ومحترم.

وأردف أن هناك اتصالات سرية كثيرة يتم إجراؤها حاليًا، حيث إن الاتفاق الذي يتم التشاور حوله الآن غير معلوم، وحماس توافق عليه دون إضافة جديد عليه من الطرف الثاني.

وشدد المفكر السياسي، على أن الدولة المصرية رفضت فتح معبر رفح قبل أن تتولى السلطة الفلسطينية إدارته من الجانب الآخر وانسحاب الإسرائيليين.

وأضاف أن الأمريكيين يبذلون أقصى جهدهم ولكن إسرائيل حليف رئيسي ومهم لهم، والعقوبة الوحيدة التي تؤثر فيهم هي وقف توريد الأسلحة والذخائر الأمريكية والأوروبية إلى تل أبيب.

وأشار سعيد، إلى أن إسرائيل تتمنى توجيه ضربة إيرانية لها، حتى تتخذ هذا ذريعة لضرب المفاعلات النووية الإيرانية وتدمير طاقتها النووية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان