إعلان

طارق فهمي: مصر لن تقبل وجود إسرائيلي في محور فيلادلفيا

09:32 م الثلاثاء 20 أغسطس 2024

الدكتور طارق فهمي

كتب- حسن مرسي:

كشف طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وأوضح فهمي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي، نقل رسالة حاسمة للوزير الأمريكي بضرورة إيقاف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وحذر من أن استمرار هذا الهجوم سيؤثر سلبا على الاستقرار في المنطقة بشكل عام.

وشدد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على أن رسائل مصر للإدارة الأمريكية كانت واضحة ومباشرة فيما يتعلق بالحاجة الملحة إلى إنهاء الصراع الدائر في غزة.

وأكد على أن مصر ترفض بشدة وجود إسرائيل في منطقة محور فيلادلفيا، وأن لديها الإمكانات اللازمة للعب دور حاسم في تحقيق وقف لإطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأضاف أن الاجتماع شهد التأكيد على أهمية وضع حد للتصعيد الحالي في فلسطين، والعمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يستند إلى مبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

كما أكد المجتمعون على ضرورة التحرك العاجل والفعال لوقف تدهور الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، خصوصا في قطاع غزة، حيث يواجه السكان المدنيون العديد من الصعاب والمآسي نتيجة لتصاعد العنف منذ أيام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان