إعلان

بعد التوجيهات الرئاسية.. نجاد البرعي: إنهاء الحبس الاحتياطي أصبح مدعومًا من كل الأطراف

12:23 م الأربعاء 21 أغسطس 2024

صورة تعبيرية - الحبس الاحتياطي

كتب- عمرو صالح:

أشاد نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني والمحامي الحقوقي، بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتفعيل التوصيات المتوافق عليها.

وقال البرعي، خلال تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء، إن التوجيهات الرئاسية التي صدرت بشأن توصيات الحوار الوطني بخصوص الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية، أكدت أن انتهاء معركة الحبس الاحتياطي أصبحت مدعومةً من كل الأطراف وليس الحوار الوطني والحقوقيين فقط.

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني والمحامي الحقوقي: ونأمل أن يتم اتخاذ إجراءات تفعيل التوصيات المتوافق عليها في أسرع وقت ممكن وإصدار قوائم عفو رئاسية جديدة تضم أعدادًا كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية إلى الحكومة، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، وأكد أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي، والحفاظ على طبيعته كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق دون أن يتحول لعقوبة، مع تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة.

اقرأ أيضًا:

إثيوبيا انتهكت جميع الاتفاقيات.. خبير يكشف عن الأضرار السياسية لسد النهضة

حار وشبورة ورياح.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (توقعات الأرصاد)

بعد هدمها.. تعرف على طابية الدخيلة بالإسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان