إعلان

توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء

12:36 م الأربعاء 21 أغسطس 2024

محافظ الجيزة يتابع نسب الإنجاز بملف التصالح في مخا

كتب- محمد أبو بكر:

أكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، على أهمية ملف التصالح على مخالفات البناء في تحقيق الانضباط العمراني، وتقنين الأوضاع وحماية حقوق المواطنين، لافتًا إلى أن ملف التصالح يُمثل أولوية قصوى للمحافظة؛ حيث اتخذت العديد من الإجراءات لتسهيل عملية التصالح وتشجيع المواطنين على الاستفادة من هذا القانون.

وأشار "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الأربعاء، إلى أن المحافظة تسعى إلى الانتهاء من ملف التصالح في أسرع وقت ممكن، وذلك من خلال وضع خطة زمنية محددة، مؤكدًا على أهمية التعاون بين جميع الأجهزة المعنية لتحقيق الهدف.

جاءت تصريحات محافظ الجيزة، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والأجهزة المختصة؛ لمتابعة ملف التصالح، والوقوف على نسب ومعدلات الإنجاز اليومية، ومتابعة موقف المتغيرات المكانية للدفع بوتيرة العمل وتبسيط الإجراءات لسرعة الانتهاء من هذا الملف الهام.

وأكد "النجار"، على أهمية حث المواطنين على سرعة تقديم ملفات التصالح، وتوعية المواطنين بقانون التصالح الجديد والتسهيلات التي يتم تقديها للمواطنين الجادين .

واطلع محافظ الجيزة، خلال الاجتماع، على آخر مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح، وموقف طلبات التصالح المقدمة، وما يتعلق بإجمالي شهادات البيانات حتى الآن والتي وصلت إلي 18 ألف شهادة بيانات تم إصدارها للمواطنين بأحياء ومراكز المحافظة.

وأكد "المحافظ"، على ضرورة تضافر جميع الجهود؛ للعمل على تذليل أية عقبات، وتسريع العمل والانتهاء من فحص الطلبات؛ لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز؛ تيسيرًا على المواطنين.

ووجه "المحافظ"، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بضرورة التواصل مع المواطنين وحثهم علي استكمال إجراءات التصالح خاصة من المتقدمين في ظل القانون الصادر في عام 2019، والمسددين لرسوم جدية التصالح ولم يستكملوا الإجراءات؛ لتقنين أوضاعها طبقًا للقانون الصادر رقم 187 لسنة 2023؛ للحفاظ على حقوقهم وعدم تعرضهم للمسائلة القانونية، وذلك في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد.

وطالب المهندس عادل النجار، المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح، بالتوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم؛ للحصول على شهادة البيانات؛ للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون الحالي؛ تجنبًا لإتخاذ الإجراءات التي حددها القانون الحالي لمجابهة تلك المخالفات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان