إعلان

"الصحة" تكشف تفاصيل المنصة الإلكترونية للسياحة الصحية

09:55 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

حسام عبد الغفار

كتبت - داليا الظنيني:

كشف الدكتور حسام عبد الله الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل المنصة الإلكترونية الخاصة بالسياحة الصحية تمهيدًا لإطلاقها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، والمذاع على قناة "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن السياحة العلاجية تُعد واحدة من أهم أنواع السياحة، وتأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد الزوار على مستوى العالم، مؤكدًا أن مصر لديها جميع البيانات التي تؤهلها لتحتل مراكز متقدمة على مستوى العالم في السياحة العلاجية.

وأوضح أن هناك أماكن استشفائية بالإضافة إلى مستشفيات ذات جودة عالية، مشيرًا إلى وجود توجيه من الرئيس السيسي للترويج للسياحة العلاجية.

وأكد أن المنصة ستكون شاملة وستقدم خدماتها لمن يرغب في العلاج بمصر، بالإضافة إلى تقديم العلاج من خلال الجهات التي تعمل في مجال السياحة، سواء كان القطاع الخاص أو العام، موضحًا أن الدولة تدعم المنصة بشكل كبير جدًا، كما نشجع السائحين الراغبين في العلاج بتسهيل الإجراءات الخاصة بالتسجيل، بداية من المطار وحتى عودتهم إلى وطنهم.

وأوضح أن المنصة ستوفر خدمات الحجز لتمكين المرضى من البحث عن مقدمي الرعاية الصحية والمتخصصين والمراكز الطبية المختلفة بناءً على احتياجاتهم، وتوفير معلومات مفصلة عن المستشفيات والخدمات العلاجية، بالإضافة إلى تقديم خدمات تثقيفية للمرضى عن المعالم السياحية المتاحة في مكان تلقيهم الخدمة الطبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان