إعلان

حدث في 8 ساعات| حقيقة ظهور حالات إصابة بـ "الكوليرا" وموعد حل أزمة الدواء نهائيًا

08:17 م الأربعاء 28 أغسطس 2024

كتب- محمد أبو بكر:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، عدم حقيقة ظهور حالات إصابة بوباء "الكوليرا" في عدد من محافظات الجمهورية.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

بيان حكومي ينفي ظهور حالات إصابة بوباء "الكوليرا" في مصر

قال بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول ظهور حالات إصابة بوباء "الكوليرا" في عدد من محافظات الجمهورية، غير صحيح.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

توفير 80% من النواقص.. رئيس شعبة الأدوية يكشف موعد حل الأزمة نهائياً

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن الوضع في سوق الدواء شهد تحسنًا خلال الأيام الأخيرة، مع توفير الكثير من "النواقص" وضخ كميات إضافية منها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

انتحل صفة ضابط.. تفاصيل واقعة الاعتداء على قيادات "الكهرباء" بطنطا

تعدَّى أحد المواطنين، ادعى صفة ضابط يعمل بإحدى الجهات، على قيادات حملة ضبطية قضائية بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، مساء أمس الثلاثاء، بمدينة طنطا، بألفاظ مشينة والضرب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بعد وقف 8 شركات.. قرار عاجل لوزير العمل ضد شركتَي إلحاق عمالة بالخارج -تفاصيل

قرر محمد جبران، وزير العمل، وقف نشاط شركتَي إلحاق عمالة مصرية بالخارج، وهما شركتا "الأضواء"، التي تحمل الترخيص رقم 348، و"المصرية الأوروبية" وتحمل الترخيص رقم 1428؛ لمخالفتهما أحكامَ قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، والقرارات الوزارية المُنفذة له.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الأزهر يدعو لحملة إغاثة عالمية لإنقاذ الشعب السوداني

تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعلماء الأزهر، بخالص العزاء وصادق المواساة للشعب السوداني الشقيق في ضحايا السيول والفيضانات الجارفة التي اجتاحت البلاد، وراح ضحيتها الكثير من الضحايا والمفقودين، وخلَّفت دمارًا واسعًا، ضاعف من مأساة هذا البلد المنكوب الذي يعاني ويلات الصراعات والنزاعات منذ ٥٠٠ يوم تقريبا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بالأسماء والكميات.. ضخ أدوية جديدة للسكر والضغط والمضادات الحيوية بالأسواق

كشفت هيئة الدواء المصرية، عن ضخ كميات جديدة لعدد من المستحضرات الدوائية المهمة بالسوق المصري، والتي شهدت نقصًا خلال الأسابيع الماضية، وخاصة لأدوية علاج السكر، والضغط، والمضادات الحيوية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

محافظ الجيزة يعتمد المخطط التفصيلي لمنطقة صناعية بمركز العياط

أصدر المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، قراراً باعتماد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية بجرزا بمركز ومدينة العياط وذلك بعد الاطلاع على القانون رقم ٤٣ لسنة ١٩٧٩ بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما ، وعلى القانون رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ بشأن البناء الموحد ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما ، ووفقاً للوحة المعتمدة بتاريخ ١٠ / ٧ / ٢٠٢٤ ووفقاً للاشتراطات الخاصة بالمنطقة الصناعية القائمة بجرزا بالعياط.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أول قرار تجديد في عهد "الأزهري".. أحمد عطية رئيسا لهيئة الأوقاف لفترة جديدة

قرر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، تجديد تعيين المحاسب أحمد عطية رئيسا لهيئة الأوقاف، لفترة جديدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

قبل 48 ساعة من انتهاء الحجز.. كيف تحصل على شقة من وزارة الاسكان؟

تنتهي وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية من التقديم في شقق شقق "فالي تاورز" بمدينة حدائق أكتوبر غدا الخميس الموافق 29 أغسطس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان