إعلان

بكري: عقوبات رادعة بانتظار لصوص الكهرباء

11:47 م الخميس 29 أغسطس 2024

أول تعليق من مصطفى بكري على استبعاده من اتحاد القب

كتب- حسن مرسي:

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن من يقوم بسرقة الكهرباء سيتعرض لعقوبة الحبس مدة لا تزيد على 6 شهور مع الغرامة التي لا تتعدى 100 ألف جنيه، وإيقاف كافة أشكال الدعم التي تقدمها الدولة، مشيرا إلى أن توفير الكهرباء وخاصة للمشروعات أمر مطلوب، بشرط توفير الغاز والمازوت.

وقال بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار": نحتاج تغيير شامل في محولات الكهرباء؛ لأننا نستهدف السنوات القادمة تصدير الكهرباء للخارج، مؤكدا أن استهلاك مصر من الكهرباء ارتفع لـ38 جيجا وات، ولذلك وجه الرئيس السيسي وجه بالتعاقد مع إحدى الشركات العالمية لإنهاء أزمات الكهرباء.

وتابع مقدم "حقائق وأسرار": "نستهلك كهرباء بكمات كبيرة، ولدينا مشروعات عملاقة، والحكومة تواجه لصوص الكهرباء وتحرمهم من المميزات الحكومية"، موضحًا: "من يقوم بسرقة الكهرباء سيتعرض لغرامة من 10 إلى 100 ألف جنيه والحبس مدة لا تزيد على 6 شهور في حالة تكرار المخالفة، بالإضافة إلى إيقاف كافة أشكال الدعم التي تقدمها الدولة مثل البطاقات التموينية ومعاش تكافل وكرامة وسحب الوحدات السكنية المدعومة من الدولة".

وأشار بكري إلى أن مباحث الكهرباء حررت سرقات بـ 2 مليار جنيه خلال عام واحد، ومن يتم ضبطه في سرقة الكهرباء سيتم تغريمه باستهلاك سنة كاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان