إعلان

وزير الزراعة: إنتاجية الأبقار ارتفعت من 7 إلى 17 كيلو من الألبان

11:18 م الأحد 04 أغسطس 2024

علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

كتب- داليا الظنيني:

أشاد علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتطورات والإنجازات الملحوظة التي حققتها مصر في المجال الزراعي، وتحدث عن الخطط والمبادرات المستقبلية لزيادة الإنتاجية والارتقاء بالصناعات الزراعية.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم" الذي يبث على قناة "ten"، سلط الوزير الضوء على الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الزراعة لتحقيق طفرة زراعية كبرى في البلاد، مؤكدًا أن توسيع الرقعة الزراعية في مصر شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة.

وأشار فاروق، إلى أن حجم التوسعات الزراعية واستصلاح أراض صحراوية جديدة وزراعتها يجعلها الأكبر في المنطقة العربية والعالم بأسره.

وأضاف أن وزارة الزراعة تعمل بدأب على اختيار واستنباط أنواع جديدة من البذور والمحاصيل الزراعية التي تتماشى مع الظروف الجوية والمناخية في مصر، وتؤدي إلى زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل والعوائد الاقتصادية بما يعود بالنفع على المزارعين والقطاع الزراعي بشكل عام.

كما نوه الوزير عن عزم وزارة الزراعة لإحياء وإعادة تفعيل دور الجمعيات الزراعية وتعظيم الاستفادة من أصولها ومواردها لتحقيق الأهداف المرجوة منها وخدمة المزارعين والمجتمعات الريفية، كما يجري بحث ودراسة مشاريع متوقفة تخص تطوير السلالات الحيوانية وزيادة إنتاج البيض ومنتجات الألبان اللحوم، وذلك لإعادة النظر فيها واستكمالها بما يحقق المصلحة العامة ويلبي الاحتياجات المجتمعية.

وتحدث وزير الزراعة عن التطور الملحوظ في إنتاجية الأبقار المصرية، حيث كانت تنتج في السابق سبعة كيلوجرامات من اللبن فقط، لكن بفضل البحث العلمي والتقنيات الحديثة وصلت الإنتاجية حاليا إلى 17 كيلوجرام من الألبان.

وأكد فاروق استمرار المساعي البحثية والتطويرية لرفع الإنتاجية الزراعية والحيوانية بما يلبي الاحتياجات ويزيد من قدرة البلاد على الاكتفاء الذاتي ويدعم الاقتصاد الوطني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان