إعلان

أحدث 19 صورة لمجمع مدارس عمرو بن العاص ومدرسة مجدي يعقوب بالجيزة

02:27 م الجمعة 09 أغسطس 2024

كتب- محمد أبو بكر:

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، نسب تنفيذ الأعمال الإنشائية لمجمع مدارس عمرو بن العاص بشارع المساكن، ومدرسة مجدى يعقوب بشارع الملكة بنطاق حى بولاق الدكرور.

جاء ذلك، بحسب بيان محافظة الجيزة، الجمعة، خلال جولة تفقدية قام بها "النجار"؛ للتأكد من سير العمل وفقًا للجداول الموضوعة للانتهاء من الإنشاءات لضمان تسليمها ودخولهم للخدمة في المواعيد المحددة.

وأكد محافظ الجيزة، أن مجمع المدارس الجارى إنشاؤه ببولاق الدكرور من شأنه دعم ملف استدامة التعليم بالمحافظة، والمساعدة في تحقيق توزيع الطلاب بنطاق جغرافي قريب من محل السكن دون الحاجة إلى إدراجهم بمدارس تبعد العديد من الكيلومترات عن مسكنهم، وهو ما كان يسبب عناء لأولياء الأمور، مؤكدًا أن مجمع المدارس سيساهم في استيعاب أعداد كبيرة، وتفتيت الكثافات الطلابية بالمدارس المجاورة.

وأضاف المحافظ، أنه من المقرر أن يخدم المجمع شريحة عريضة من الطلاب، حيث تم توفير مختلف أنواع المدارس للتعليم الأساسي والإبتدائى والثانوى الثانوي الصناعي، بالإضافة للمدارس الرسمي لغات والدولى والمدرسة اليابانية.

وأوضح "المحافظ"، أن المجمع يضم 10 مدارس منها مدرستان للتعليم الأساسى وهما مدارس "عدلى منصور، وخالد بن الوليد"، و3 مدارس للتعليم الثانوى وهى مدارس "الثانوية بنين، الثانوية بنات، الثانوى الصناعى"، ومدرسة للتعليم الإبتدائي وهي مدرسة "المهندس شريف إسماعيل"، ومدرستان للتعليم الرسمى لغات وهما مدارس "عمرو بن العاص، والشهيد إبراهيم الرفاعى"، والمدرسة الدولية، والمدرسة اليابانية بشارع المساكن.

وشملت جولة المهندس عادل النجار، تفقد مدرسة مجدى يعقوب للتعليم الأساسي بشارع الملكة، والتي يجرى إنشاؤها جميعًا لخدمة أهالى بولاق الدكرور والأحياء المجاورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان