إعلان

مصادرة السيارة ودفع الجمارك.. تعرف على عقوبات مخالفي قرار سيارات ذوي الهمم

08:33 م الأحد 01 سبتمبر 2024

سيارات المعاقين

كتبت- داليا الظنيني:

كشف أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، تفاصيل قرار وزارة المالية بشأن تشكيل لجان لحصر المستفيدين من إعفاءات سيارات المعاقيين، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو من تولى ملف ذوي الهمم.

وأضاف "أبو المجد"، في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الأحد، أن الهدف من القرار مراجعة كافة الأشخاص ذوي الهمم، بسبب رصد عديد كبير من المخالفات لوجود سيارات موديلات عالمية دخلت مصر، يقودها أفراد ليسوا من ذوى الهمم.

وأوضح أن هؤلاء الأفراد يشترون الجوابات من ذوى الهمم بسعر يصل إلى 50 ألف جنيه، مؤكدًا أن أغلب حالات ذوى الهمم يعانون من حالات مادية صعبة جدا وهؤلاء الأشخاص يقومون باستغلالهم.

وأشار إلى أن هؤلاء الأفراد يقوموا بهدر أموال الدولة تصل قيمتها لـ 7 ملايين جنيه من قيمة الجمارك لدعم المواطن، موضحًا أن سيارات ذوي الهمم معفاة من الجمارك والصرائب.

وأكد أن المخالفين نوعين أولهما شخص ليس من ذوى الهمم، وهذا الشخص يتم مصادرة سيارته ودفع قيمة المخالفة التي لا تقل عن ٣٠ ألف جنيه إضافة إلى قيمة الجمارك كاملة، والحالة الثانية يكون المخالف من الدرجة الأولى والمعاق يجلس معه داخل السيارة ويتم دفع غرامة ٢٥ ألف جنية في المرة الأولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان