إعلان

سؤال برلماني يطالب بإصلاح طريق الموت من مطروح لواحة سيوة

11:29 ص الإثنين 02 سبتمبر 2024

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية الصناعية ووزير النقل والصناعة، حول انقلاب سيارة محملة بلبن الأطفال قادمة من مديرية الصحة بمطروح إلى واحة سيوة بسبب سوء الطريق.

وكشفت "الجزار" أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عند زيارته لواحة سيوة العام الماضي صرح بأن الطريق الخرساني الخاص بالنقل الثقيل سينتهي بأسرع وقت حفاظا على الطريق الأسفلت السريع وأن الطريق الأسفلت السريع العادي سيتم ازدواجه وإصلاحه وصيانته فورا، مشيرة إلى أنه بعد مرور عام لم يتم عمل ثلث الطريق الخرساني، ولم يتم ازدواج الطريق السريع ولم يتم إصلاح الطريق السريع الحالي مما أدى إلى الكثير من الحوادث التي أسفرت عن العديد من الوفيات والتلفيات في السيارات.

وقالت النائبة سميرة الجزار: هذه التصريحات والوعود بعد مرور عام لم تنفذ ونتيجة عدم الجدية والإهمال تحول طريق مرسى مطروح سيوة إلى طريق للموت وما يحدث للمسافرين من أضرار وأخطار يُسأل عليها رئيس مجلس الوزراء ووزير الطرق الفريق كامل الوزير وزير النقل والطرق وبالرغم من تقدم مصر في مؤشر جودة الطرق العالمية إلا أن رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل لا يعتبرون واحة سيوة ضمن أرض مصر واهتماماته.

وأضافت: بعد كارثة انقلاب السيارة المحملة بلبن الأطفال منذ شهرين لم ينتفض رئيس الوزراء أو وزير النقل للتحرك وإصلاح الطريق لحماية المسافرين ومن الغريب عدم الشعور بمسؤليتهم نتيجة ما يحدث من مصائب وكوارث على الطريق وكأن المصري رخيص وحياته لا تهم حكومته بالرغم أنها من اختصاص عملهم، وقالت النائبة سميرة الجزار: إن سؤال باختصار للدكتور مصطفى مدبولي وللفريق كامل الوزير.

وتابعت: يتم انتهاء تنفيذ الطريق الخرساني لسيارات النقل؟ ومتى يتم إصلاح طريق مرسى مطروح سيوة؟ ومتى يتم ازدواج طريق مرسى مطروح سيوة؟ ومتى يتم الاهتمام بطرق سيوة الداخلية المدمرة التي أصبحت أطلالا وحفرا؟، مطالبة بإجابات بتواريخ محددة لتسليم الطرق سليمة واعتبرونا كأننا حارة من حارات الساحل الشمالي الواسعة فبرجاء إحالة الأسئلة للوزراء والرد عليها كتابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان