إعلان

وزير الري: استمرار إزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنيل

10:30 ص الجمعة 20 سبتمبر 2024

الدكتور هاني سويلم

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، استمرار أجهزة الوزارة في إزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي لنهر النيل وجسوره على امتداد ١٥٠٠ كيلو متر من خلال تنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات، بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية وأجهزة المحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع عدد من القيادات، بخصوص التنسيق فيما يخص أعمال حماية جوانب نهر النيل، وإزالة التعديات على مجرى النهر وفرعيه.

وأشار إلى استمرار التعاون بين الوزارة والجهات المعنية الأخرى فيما يخص إصدار التراخيص اللازمة لأراضي طرح النهر في المسافة من شبرا الخيمة وحتى حلوان، مع الالتزام التام بالاشتراطات والقوانين المنظمة فى هذا الشأن.. مشيرا إلى أنه يتم حاليا إزالة العديد من حالات الردم المخالفة من شبرا الخيمة إلى حلوان.

وأوضح الوزير أنه تم إزالة ٨٦٧٧٦ حالة تعد على مجرى نهر النيل منذ عام ٢٠١٥ وحتى الآن، فى إطار "حملة إنقاذ نهر النيل"، وحاليا تتواصل الموجة رقم ٢٣ لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والتي تم خلالها إزالة ٣٧٧ حالة تعد حتي الآن على مساحة تقترب من ٣٥ ألف متر مربع، وذلك تحت إشراف لجنة استرداد أراضي الدولة، وبالتنسيق بين كافة الجهات المعنية وبتأمين من أجهزة مديرية الأمن بكل محافظة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان