إعلان

تغطية كل الأضرار بهذه الحالة.. نائب "المهندس للتأمين" يكشف لمصراوي تفاصيل تعويض مزارعي الدواجن

03:06 م الإثنين 23 سبتمبر 2024

كتب- محمد أبو بكر:

تصوير- محمود بكار:

أكد السيد عبدالرحمن، نائب العضو المنتدب للشئون الفنية لشركة المهندس للتأمين، أهمية تعويض مزارعين الدواجن في حالة حدوث حادث حريق أو حريق نابع من الانفجار أو انفجار أو تسرب المياه العذبة أو أي من الأخطار الطبيعية كالسيول والزلازل، حيث يتم تغطية مثل هذه الحالات تأمينيًا باستثناء الأمراض الوبائية.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية للمؤتمر التي أدارها الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة "أونا للصحافة والإعلام"، والتي تشمل مواقع (مصراوي، يلا كورة، الكونسلتو، وشيفت).

وفي نفس السياق، نائب العضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين، إن شركة "المهندس للتأمين" توفر وثيقة خاصة معتمدة لدى الهيئة العامة للرقابة المالية لمزارعي الدواجن تتضمن التأمين على المباني وتجهيزاتها بالإضافة إلى المعدات والآلات والقطيع من الكتاكيت، حيث يتم إجراء معاينة شاملة للمزرعة لتحديد قيمة الممتلكات بداخلها بدقة.

وأضاف "عبد الرحمن"، في تصريحات لمصراوي، أن الوثيقة تغطي العديد من المخاطر، كما تم ذكرها سابقًا، قائلًا:"إذا تأثرت تلك الممتلكات أو القطيع أو أي ممتلكات بداخل الشركة نتيجة حادث سيتم التعويض عن كل الأضرار".

وأكد نائب العضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين، أن التعويض سيشمل جميع التلفيات الناتجة، سواء كانت بالمباني أو المعدات أو الآلات، مشيرًا إلى أن الأوبئة العامة على مستوى الجمهورية لن تشملها التعويضات طبقًا لقرارات الهيئة العامة للرقابة المالية، بينما الأوبئة الفردية التي تؤثر على مزرعة محددة ستكون مؤهلة للتعويض.

وتابع: "سيتم دفع قيمة القطيع، فمثلاً إذا اشتريت كتكوتًا عمره يوم واستمر لمدة 15 يومًا، وبالتالي زادت قيمته من 5 مليون إلى 8 مليون، ووقع حادث نفوق، فسيتم التعويض بالقيمة الجديدة، بشرط أن تتساوى مع المبلغ التأميني وبحد أقصى مبلغ التأمين على القطيع، أي يكون التعويض عن التكلفة الفعلية دون هامش ربح.

كما أكد أنه إذا حدث نفوق للقطيع بالكامل، وكان بقيمة 20 مليون جنيهًا وهو المبلغ المؤمن عليه، فسيتم التعويض بقيمة القطيع المؤمن عليه بمبلغ 20 مليون جنيهًا.

وأكمل: في حالة التأمين بمبلغ 20 مليون جنيهًا والخسائر بقيمة 10 مليون جنيهًا وقيمة الموجودات وقت وقوع الحادث بقيمة 30 مليون جنيهًا، فسيكون التعويض كما يلي طبقًا للوثيقة:

- قيمة الخسائر 10 مليون جنيهًا، مضروبة في 20 مليون ومقسومة على 20 مليون، أي نسبة من الخسائر طبقًا للشرط.

واختتم: تحتسب التعويضات من خلال، قسمة مبلغ التأمين على إجمالي الموجودات في الخسارة "شرط التأمين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان