إعلان

التحالف الوطني يعزز شراكاته مع الأمم المتحدة باجتماع موسع مع مديري الوكالات العاملة بمصر

09:36 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

السفيرة نبيلة مكرم

القاهرة - أ ش أ:

أجرى وفد من التحالف الوطني، برئاسة السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني، وحاتم متولي، عضو اللجنة التأسيسية للتحالف الوطني، زيارة رسمية لمقر الأمم المتحدة في مصر، في خطوة تعكس التزام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بتعزيز التعاون الدولي والمحلي.

وذكر التحالف أن الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون بين التحالف الوطني ووكالات الأمم المتحدة العاملة في مصر، وتسليط الضوء على الأهداف والرؤية الاستراتيجية للتحالف، وبرامجه المتنوعة التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز العمل الاجتماعي في مصر.

وخلال الزيارة، استعرضت السفيرة نبيلة مكرم الأهداف والرؤية الاستراتيجية للتحالف الوطني، في سياق الجهود المبذولة لتعريف مديري ومنسقي مختلف مكاتب ووكالات وأجهزة الأمم المتحدة في مصر، وتم استعراض برامج الأمم المتحدة الحالية وكيفية دمجها مع جهود التحالف الوطني لتحقيق أقصى قدر من التأثير الإيجابي على المجتمع المصري.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أهمية الشراكات بين المؤسسات الوطنية والدولية، وشددت على التزام التحالف الوطني ببناء شراكات فعالة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع المصري.

وقالت إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر إن التحالف الوطني من خلال هذه الزيارة يؤكد التزامه بدعم الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة في مصر، ويسعى إلى بناء شراكات قوية مع كافة الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف، وبالتعاون مع مختلف مكاتب ووكالات وأجهزة الأمم المتحدة في مصر سوف نعمل على رسم خارطة طريق واضحة لسد الفجوات التنموية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر .

وتخلل الاجتماع مناقشات من مديري وممثلي وكالات الأمم المتحدة في مصر حول آليات التعاون مع التحالف الوطني في الملفات التخصصية المختلفة.

وفي ختام الزيارة، اتفق الطرفان على وضع خطة عمل مشتركة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات، بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان