إعلان

وزير الدفاع يشهد حفلَ تخرج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط

10:41 ص الأربعاء 25 سبتمبر 2024

شعار القوات المسلحة

كتب- محمد سامي:

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط، دفعة اللواء أ.ح إبراهيم محمد نصوحي، والتي سُميت الدفعة باسمه تقديرًا وعرفانًا بعطائه خلال مسيرته بالقوات المسلحة.

وجاء ذلك، حسب بيان صحفي، بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من المحافظين، وقادة الأفرع الرئيسية، وقادة القوات المسلحة، وقدامى مديري كلية الضباط الاحتياط، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين، وأُسر الخريجين.

بدأت مراسم الاحتفال بعرض المهارات الرياضية وفنون الدفاع عن النفس والقتال المتلاحم، والتي عكست الكفاءة القتالية والقوة البدنية والمهارية العالية التي اكتسبها الطلبة طوال مدة دراستهم بالكلية، وأعقب ذلك عرض المهارات الفنية باستخدام السلاح، وعرض عدد من الابتكارات والبحوث الفنية التي نفذها طلبة الكلية، والتي تهدف إلى مواكبة التطور العلمي المتلاحق في مختلف المجالات.

واختتمت العروض بالعرض العسكري، وشاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية، يتقدمهم حملة الأعلام، وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد؛ تكريمًا لروح شهداء الوطن الأبرار.

وأعلن مدير إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة قرارَ التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، عقب إعلان كبير المعلمين بكلية الضباط الاحتياط نتيجة التخرج، ومن ثمَّ قام الفريق أول عبد المجيد صقر بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية الذي صدق على منحه لهم رئيس الجمهورية؛ تقديرًا لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة في الكلية، ثم تم تكريم أسرة اللواء أ.ح إبراهيم محمد نصوحي، وردد الخريجون قسمَ الولاء.

وألقى اللواء أ.ح بهاء السيد عبد الرحيم، مدير كلية الضباط الاحتياط، كلمة أشار خلالها إلى الدعم الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة وتوفير كل الإمكانات العلمية والثقافية لإعداد وتأهيل أجيال من طلبة الكلية القادرين على الوفاء بالمهام والمسؤوليات، لتظل القوات المسلحة درعًا قويًّا يحمي الوطن وحصنًا منيعًا لشعبه العظيم.

ونقل الفريق أول عبد المجيد صقر، في نهاية الاحتفال، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتهنئته للخريجين وأُسرهم على الجهد الذي بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية، مؤكداً أن القوات المسلحة لا تألو جهداً في توفير كل الإمكانات لبناء أجيال جديدة قادرة على حماية الوطن وصون مقدساته، وأن الضباط الاحتياط يمثلون إحدى الركائز الفاعلة في منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة، بما يملكونه من خبرات مدنية وعسكرية تؤهلهم لأداء المهام المكلفين بها في خدمة الوطن وقواته المسلحة على أكمل وجه.

وأشار وزير الدفاع إلى أن مصر تنطلق نحو غد أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً رغم التحديات الإقليمية والدولية والصراعات التي تحيط بها من كل الاتجاهات؛ مما يفرض علينا أن نكون دائماً على أهبة الاستعداد والجاهزية، ولن يتأتى ذلك سوى بعقول وسواعد رجال أشداء يذودون عن الوطن ويبذلون كل غالٍ ونفيس، لتبقى رايته عالية خفاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان