إعلان

وزير السياحة يبحث مع سفير العراق التعاون في مكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية

02:29 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

شريف فتحي وزير السياحة والآثار

القاهرة (أ ش أ)

بحث شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، مع سفير جمهورية العراق بالقاهرة، الدكتور قحطان طه خلف، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، سبل تعزيز التعاون المشترك في مكافحة الاتجار غير المشروع في الآثار والممتلكات الثقافية.

وتطرق الجانبان إلى الجهود التي يتم بذلها للحفاظ على الآثار، مشيرين إلى أن مصر والعراق استطاعا استرداد آلاف القطع الأثرية التي خرجت من البلاد بطريقة غير شرعية، مما يقتضي توحيد الجهود لمكافحة الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية.

وناقش الجانبان، إمكانية إقامة ورش عمل لتدريب العاملين في مجال العمل الأثري على الترميم وتطوير المتاحف والمواقع الأثرية.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تعاون في مختلف المجالات من بينها السياحة والآثار، كما تم بحث تعزيز آليات التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من العراق إلى المقصد السياحي المصري، وتسهيل الحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر، بالإضافة إلى بحث إمكانية زيادة عدد رحلات الطيران بين البلدين بالإضافة إلى التباحث بشأن التحديات المشتركة التي تواجه البلدين فيما يتعلق بالسياحة.

يأتي ذلك في إطار اللقاءات التي يعقدها الوزير مع سفراء دول العالم بالقاهرة لتبادل الرؤى وبحث تعزيز آليات التعاون المشترك في مجال السياحة والآثار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان