إعلان

66 منحة دراسية كاملة لأوائل الثانوية بالمحافظات في عدد من الجامعات

04:56 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

الدكتورة منال عوض خلال احتفالية الجامعة الألمانية

كتب- محمد نصار:

شهدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم احتفالية الجامعة الألمانية بالقاهرة لتكريم أوائل الثانوية العامة بالمحافظات ومنحهم 66 منحة دراسية كاملة للدراسة في كليات الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور سليم عبد الناظر، رئيس الجامعة الألمانية الدولية، وبوليوس جورج لوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلاب وعدد من القيادات الإعلامية المتخصصة بقطاع التعليم.

وأعربت الدكتورة منال عوض، عن سعادتها بالتواجد في صرح علمي كبير وهو الجامعة الألمانية ومع عدد من الطلبة والطالبات المتفوقين من أوائل الثانوية العامة من مختلف المحافظات المصرية، وهنأت وزيرة التنمية المحلية جميع الطلاب على تميزهم الأكاديمي في مرحلة الثانوية، متمنية لهم المزيد من التميز والنجاح في المسار التعليمي والأكاديمي والمهني.

وأشادت وزيرة التنمية المحلية، بجميع الجهود المبذولة من الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة لتقديم خدمات تعليمية متميزة لطلابنا في عدد من المجالات الحيوية والمساهمة في الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي والبحث العملي وإعداد خريجين متميزين ومؤهلين لسوق العمل داخل مصر وخارجها.

كما أشادت الدكتورة منال عوض، بدور الجامعة الألمانية بالقاهرة عبر مسيرتها في دعم أواصر التعاون المشترك بين مصر وألمانيا وتقديم تعليم وتدريب وبحث علمي بأعلى كفاءة وتميز، بالإضافة إلى دور الرائد للجامعة في خدمة المجتمع المصري ودعم مشروعات التنمية المستدامة التي تخدم جميع أبناء الوطن.

وحرصت وزيرة التنمية المحلية، على توجيه كل التحية والتقدير للأساتذة وجميع القائمين على رسالة الجامعة الألمانية التعليمية والبحثية والمجتمعية وبصفة خاصة توفير المنح الدراسية الكاملة للطلاب المتفوقين من جميع محافظات الجمهورية كمبدأ ثابت من مبادئ الجامعة التي رسختها منذ نشأتها في تحقيق المساواة والإتاحة وعدم التمييز والعمل المستمر لفتح آفاق جديدة أمام المتفوقين والمتميزين للحصول على فرص تعليمية أفضل للالتحاق بسوق العمل في المستقبل.

وأعربت الدكتورة منال عوض، عن سعادتها بحضور احتفالية اليوم لتقديم المنح الدراسية الكاملة لحوالي 66 من أوائل الثانوية العامة من أبناء المحافظات المصرية وذلك تحفيزا لهم على مواصلة التميز والإصرار على مكانة الأفضل أكاديميا ومهنيا، وهو ما يتوافق مع رؤية الحكومة المصرية بأن الشباب هم المحرك الأساسي لعملية التنمية، فالدولة والقيادة السياسية تقدر المتفوقين والمتميزين في جميع المجالات التعليمية والبحثية والثقافية والرياضية والعلمية.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، عددًا من الرسائل لطلاب الثانوية العامة الذين حصلوا على المنح الدراسية قائلة: ألف مبروك على نجاحكم وتميزكم.. أنا فخورة جدا بيكم.. أنتوا مميزين ولازم تفضلوا طول عمركم مميزين لحد لما تخلصوا الدراسة في الجامعة، ولا تتنازلوا عن نجاحكم.. واصلوا التميز والاجتهاد والإصرار على التفوق والنجاح في مسيرتكم التعليمية الجديدة.. كونوا سفراء على قدر المسئولية لأسركم ومحافظتكم.. وكونوا الأفضل والأكثر تميزا فالجامعة تعطي فرصة للاطلاع على الإبداع والتفكير والبحث واحرصوا على أن تتزودوا بالعلم والمعرفة.

كما وجهت الدكتورة منال عوض، رسالة لأولياء أمور الطلاب المتفوقين قائلة: سعداء بولادكم.. وأنتم الجندي المجهول في نجاح وتميز أبناءكم.. فأنتم أكثر من تعب للوصول لهذه اللحظة.

كما حرصت وزيرة التنمية المحلية، على تقديم الشكر للدكتور أشرف منصور، وجميع القائمين على العملية التعليمية على المنح التي يتم تقديمها لأبناء المحافظات من المتفوقين والأوائل والدعم المقدم من الجامعة للمحافظات المصرية والمشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع ومن بينها مشروع الهوية البصرية في عدد من المحافظات.

وأشارت منال عوض، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونًا أكبر بين الوزارة والجامعة الألمانية في عدد من ملفات الوزارة على أرض المحافظات.

وخلال الاحتفالية، تم عرض فيديو تسجيلي عن أنشطة الجامعة الألمانية منذ نشأتها وحتى الآن وعدد المنح الدراسية التي خصصتها الجامعة للطلبة المصريين وبعض المجالات التنموية والخدمية التي قدمتها الجامعة للدولة المصرية.

ومن جانبه، قدم الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الشكر للدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية على حضورها الاحتفالية، وقدم لها التهنئة على تعيينها كأول سيدة تتولى منصب وزيرة التنمية المحلية، مؤكدا الاهتمام الذي توليه الوزيرة منذ تعارفهما خلال توليها منصب محافظ دمياط بالعلم والمعرفة والتميز.

وقال أشرف منصور، خلال حديثه للطلاب: أنتم المستقبل.. والسماء هي حدود أحلامكم.. لقد وصلتم هنا بعد قصة نجاح وكفاح لكم ولأسركم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان