إعلان

سكوت.. هنصوّت!

سكوت.. هنصوّت!

08:12 م الإثنين 03 يونيو 2013

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

بقلم - محمد أمين:

عندنا ألف سبب وسبب علشان نصوت.. هنصوت لأن الجيش هيصوت.. هنصوت لأن الشرطة هتصوت.. هنصوت لأن إثيوبيا بدأت تحويل مجرى النيل الأزرق.. يعنى بدأنا الشغل فى الأزرق.. هنصوت لأن البرلمان يناقش الباليه، باعتباره فن العراة، وسايب الدنيا خربانة.. هنصوت من إيه ولا إيه؟.. هنصوت لأن رد الفعل على زيارة مرسى كان موجعاً.. سكوت هنصوّت.. ما نصوتش ليه؟!

المفترض أن مجلس الشورى يناقش القضايا، التى تمس اهتمامات الناس.. مفترض أنه البرلمان، لحد ما ربنا ينتع لنا مجلس النواب.. مفترض أن قضية مياه النيل تطير النوم من العيون.. ومع هذا نفاجأ بأن الشورى يطالب بإلغاء فن الباليه.. يصفونه بفن العراة.. من قبل طالبوا بإلغاء قناة التت.. كأن مصر أنجزت كل شىء، ثم بدأت تنصرف إلى فن الباليه والتت فى عصر الإخوان؟!

حرام عليكم يا ناس.. الجبهة الشرقية مهددة بالتكفيريين.. الأمن القومى فى خطر.. الأفارقة يهددون مجرى النيل.. كان الأمن القومى عند حدود أوغندا.. ماذا حدث لمصر؟.. ماذا حدث لحكام مصر؟.. ماذا حدث لبرلمان مصر؟.. باليه إيه؟.. من منا يرى حفلات الباليه؟.. من منا عنده بال رايق، يتابع قنوات التت والتوبة؟.. فحش إيه ورذيلة إيه؟.. مصر تُغتصب وهذه قمة الفحش والرذيلة!

بلاش خزعبلات وقلة قيمة.. شوفوا لكم حاجة تعملوها.. الأول الناس تلاقى لقمة عيش.. بعد كده تتكلموا فى الفاضى.. شوية سكوت لله.. قولوا خيراً أو اصمتوا.. أوقفوا معاول هدم البلاد.. مصر لن ترجع إلى الخلف.. هل تريدون دولة على هواكم؟.. هل تريدون دولة بلا ثقافة ولا فن؟.. هل تريدون منع المرأة من العمل؟.. شوفوا لكم بلد تانية.. أليست أرض الله واسعة، فتهاجروا فيها؟!

الفحش والرذيلة أن تتركوا قضية الأمن القومى، وتتكلموا فى الرضاعة والولادة والتت والباليه.. الفحش والرذيلة أن تُجرى عمليات أخونة منظمة لكل مرافق الدولة.. الفحش والرذيلة أن ينصرف برلمان مصر إلى الهوامش والحواشى.. الفحش والرذيلة أن تكون سيناء خاضعة للإرهابيين والتكفيريين، بينما يناقش مجلس الشورى فن الباليه.. فن الباليه لا يشجع على الفحش ولا الرذيلة أبداً!

أما كان أولى بالمجلس أن يعقد جلسة طارئة، لمناقشة ملف نهر النيل؟.. أما كان أولى بالرئاسة أن تدعو مجلس الأمن القومى لاجتماع طارئ؟.. أما كان أولى بالقوى السياسية أن تجتمع فوراً، للتصدى لتحويل مجرى النيل الأزرق؟.. يا نهار أزرق.. فيه إيه؟.. فين الرئيس؟.. فين الحكومة؟.. جالنا يوم نصوّت فيه بحق وحقيقى.. الدولة التى تدهس السلطة القضائية شعبها لازم يصوت بجد!

تصوروا أن السودان تصف قرار إثيوبيا، بأنه مفاجئ وصادم، بينما الموقف الرسمى المصرى يقلل منه؟.. يقول إن تحويل مجرى النيل الأزرق ليس مفاجئاً.. معقول ده كلام؟.. ماذا فعلت يا مولانا حين كنت تعلم؟.. كيف تصرفت؟.. هل وضعت يدك على خدك، وقلت: آدى ألله وآدى حكمته؟.. هل احتججت على تصرف إثيوبيا فى الأمم المتحدة؟.. كيف تواجه نقص حصة مصر من المياه؟!

أيها قضية أمن قومى؟.. ملف النيل أم الباليه؟.. الإرهاب فى سيناء أم الباليه؟.. انتهاك السلطة القضائية أم الباليه؟.. أيها النفوس المريضة اعقلوا.. أيها العقول الخربة أفيقوا.. هناك فقه الأولويات.. ألم تتعلموه فى الدين؟.. فى السياسة هناك أولويات أيضاً.. أهمها الآن نهر النيل.. قبل ما ييجى يوم نصوّت!

إعلان

إعلان

إعلان