إعلان

المحافظ السبوبة والمحافظ المبدع

مستشار فرج فتحي فرج

المحافظ السبوبة والمحافظ المبدع

08:06 م الأربعاء 06 أغسطس 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

بقلم - مستشار فرج فتحي فرج:

إن بصمات الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية لا ينكرها إلا جاحد أو حاقد أو أعمى، فالرجل حقيقة يعمل بجهد وعينه دائما على القضايا التي تمس المواطن البسيط وفى ذات الوقت الملفات ذات الأثر البعيد، فضلا عن رؤيته المميزة، وهى المواصفات التي يتمناها ويأملها المواطن في منصب المحافظ لكل محافظة .

في الفترة السابقة كان ما يشغل بال المحافظ فور توليه المنصب هو كم سيارة سوف يستخدمها؟ وكيف سيحصل على منافع من الإعلانات ومكافآت من المحاجر أو غيرها من الصناديق الخاصة لديه؟ وكم قيمة ما سيتقاسمه مع باقي المحافظين بشأن المصالح المشتركة بينهم؟
لم يكن لأي محافظ سواء من السابقين أو الحاليين أي رؤية بشأن محافظته وأتحدى أن يكون لدينا محافظ سابق أو حالي يعلم كم تبلغ مساحة الأرض الزراعية المزروعة في محافظته؟؟ أو كم عدد المصانع المقامة داخل محافظته؟؟ وأتحدى أن يكون هناك محافظاً قد قام بزيارة جميع أحياء محافظته واستطلع احتياجاتها أو حالة الطرق فيها أو لديه ايه بيانات معلوماتيه عن محافظته إلا إذا كان استقاها من الوزارات .

إن المحافظ الذى نأمله هو المحافظ المبدع، ولكي يتم تعيين محافظاً لمحافظة ما ضروري أن يكون الإبداع هو المعيار الأساسي للتعيين، ولكن كيف يتم اكتشاف هذا المبدع ؟؟
نتخيل قبل حركة تغيير المحافظين أن يتم استدعاء المرشح لكل محافظة وأن يتم عرض المحافظة المزمع قيادتها عليه ، على أن يقدم رؤيته لتطويرها قبل توليه المنصب، فإذا توافقت تلك الرؤية مع رؤية القيادة السياسية العليا يتم اعتمادها على أن يلتزم المحافظ بتنفيذها خلال مدة توليه المنصب، لاسيما مع وجود رقابة مستمرة ومسؤولية على عاتق هذا المحافظ .

لا يمكن للرئيس عبد الفتاح السيسي وحده أن ينهض بالبلاد إلا إذا كان معه فريق من المبدعين ينتمون لذات المدرسة لتتوافق الرؤى وبالتالي يمكن تنفيذها على أرض الواقع ولا تكون فقط حديثاً يسطر على الأوراق.

وداعاً للمحافظ السبوبة الذى لا تبصر عيناه إلا المزايا التي يمكن أن يحصل عليها إبان توليه المنصب وداعاً للمحافظ السبوبة الذى تنحسر أولوياته في مساعدة الرئيس في الانتخابات وذلك لأننا لدينا رئيس بمعنى الكلمة فائز بشخصه وكلُ من في ركبه عالة عليه لن يضيف إليه إن لم يكن مبدعاً لديه رؤيه فى موقعه.

الآراء الواردة في المقال تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن موقع مصراوي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان